آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

عموتة يكذب وسائل إعلام بشأن تدريبه للوداد ويؤكد: ماض في مشواري رفقة الأردن

نفى الإطار الوطني، الحسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني، اتفاقه مع الوداد الرياضي لتدريب الفريق الأحمر في الفترة المقبلة خلفا للتونسي، فوزي البنزرتي، الذي غادر بسبب سوء النتائج.

وقال عموتة، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة الأردن وباكستان في التصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال 2026: “لم أتفق مع نادي الوداد لتدريبه، وها أنا أمضي بمشواري مع منتخب الأردن، علينا أن نستثمر الروح الإيجابية في منتخب النشامى والتي تحصل عليها من إنجازه الآسيوي عبر التصفيات الآسيوية المونديالية”.

إلى ذلك شدد عموتة على أن جميع لاعبي المنتخب الأردني جاهزون لخوض المباراة أمام باكستان باستثناء نزار الرشدان لتراكم الإنذارات، مدافعا عن اختياره بعدم إجراء تغييرات كثيرة خلال المواجهة السابقة.

وقال المدرب المغربي بهذا الخصوص: “في المباراة الماضية أمام باكستان قمت بإجراء تبديل واحد في الدقيقة (82)، حيث لم أجد أن هناك حاجة للتبديل؛ فاللاعبون كانوا يقدمون المطلوب منهم وإن كانوا بحاجة لتركيز أكبر لاستثمار الفرص.

وتابع: “ثمة مشكلة لدى اللاعب الأردني ومنبعها الأندية التي تقوم بتغيير 3 و4 مدربين في الموسم وهذا ينعكس سلبًا على أداء اللاعبين”، داعيا اللاعبين البدلاء في منتخب الأردن لبذل جهود أكبر حتى يستحقوا اللعب أساسيين.

وأشار المدرب المغربي إلى أن الكرة الأردنية بحاجة لمشروع متكامل ينهض بمنظومة اللعبة يكون ممنهجًا ومدروسًا ليأتي بالفوائد المأمولة، وختم بالقول: “قمنا بتغيير موعد التدريب الأخير للنشامى ليكون عصرًا بدلًا من المساء نظرًا لبرودة الأجواء ليلا”.

يشار إلى أن  مجموعة من وسائل الاعلام الوطنية، أكدت في وقت سابق، أن  مسؤولي الوداد توصلوا لاتفاق  نهائي رفقة عموتة يقضي بتوليه تدريب الفريق الأحمر بداية من الشهر المقبل، وهو الأمر الذي نفاه رئيس النادي، عبد المجيد البرناكي.

ويسعى الوداد للتعاقد مع مدرب لديه تجربة كبيرة في القارة الأفريقية، حتى يُعيد الفريق في أسرع وقت ممكن للسكة الصحيحة، حيث تجري المفاوضات مع مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب صن داونز والأهلي المصري سابقًا ليتولى زمام الأمور الفنية للفريق خلفًا للتونسي فوزي البنزرتي.

وودع الوداد مسابقة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه في التسعة أعوام الأخيرة، كما فقد الفريق الأحمر حظوظه في المنافسة على لقب البطولة الاحترافية لكرة القدم، إضافة لفشله في احتلال المركز الثاني المؤهل لعصبة الأبطال الإفريقية الموسم المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *