سياسة، مجتمع

بعد انتخاب العمدة المودني.. هذه تشكيلة المكتب الجديد لجماعة الرباط

انتخب اليوم الاثنين المكتب الجديد المسير لمجلس جماعة الرباط، بعد حصول اللائحة الوحيدة، المقدمة من قبل العمدة فتيحة المودني على 56 صوت، ورفض 7 أعضاء عن فريق العدالة والتنمية، وامتناع 9 أعضاء عن التصويت.

وضمت تشكيلة المكتب الجديد، عزيز لميني عن فريق الأصالة والمعاصرة كنائب أول، وعبد السلام البكاري عن الفريق الاستقلالي كنائب ثاني، وهشام أقمحي عن فريق الأحرار كنائب ثالث، والبشير تاقي عن فريق الأصالة والمعاصرة كنائب رابع، ورحمة وزاني الطيبي عن الفريق الاستقلالي كنائبة خامسة.

كما ضم المكتب أمين صادق عن فريق الأحرار كنائب سادس، وليلى بيلغة عن فريق الجرار كنائبة سابعة، والاستقلالية أمينة السباعي كنائبة ثامنة، والحسنية غايش عن فريق الأحرار كنائبة تاسعة، وبدر طنشري الوزاني عن الاتحاد الاشتراكي كنائب عاشر.

وجرى، صباح اليوم، انتخاب فتيحة المودني، عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسة لمجلس جماعة الرباط، بعد حصولها على 66 صوتا، فيما صوت 7 أعضاء عن فريق العدالة والتنمية بالرفض، وامتنع 3 أعضاء بفريق فيدرالية اليسار عن التصويت.

كما كانت الجريدة قد علمت أن أن الفريق الاشتراكي بمجلس جماعة الرباط انضم إلى تحالف الأغلبية المسير للمجلس، معوضا الفريق الحركي الذي اختار المعارضة.

وفي كلمة لها عقب انتخابها غلى راس المجلس، قالت، “أمامنا تحديلات كبرى ومقبلوت على تظاهرات دولية، ولذك فإننا كأعضاء المجلس الجماعي بمدنة الرياط ينبغي علينا الاشتغال جميعا يدا في يد”، مضيفة أنه بنبغي على المجلس بكافة مكوناته أن يشتغل بأجل الارتقاء بعاصمة المملكة يما يجعلها تضاهي العواصم العالمية، ومؤكدة على ضرورة التنسيق لأجل تدبير الأوراش الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *