سياسة

“المستشارين” يستدعي ميراوي لمناقشة الاحتقان في كليات الطب

طالب مستشارون بعقد اجتماع للجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، بحضور وزيري التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، لمناقشة الاحتقان الحاصل على مستوى كليات الطب والصيدلة.

ويخوض طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب، وقفات احتجاجية منذ أشهر مرفوقة بمقاطعة الدراسة والامتحانات، رفضا لقرار تقليص سنوات التكوين الطبي من سبع إلى ست سنوات، إضافة لعدد من المطالب الأخرى.

في هذا الإطار دعا رئيس الحركي بمجلس المستشارين، مبارك السباعي، ومنسق مجموعة العدالة الاجتماعية، وممثل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، لعقد اجتماع للجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بحضور الوزير عبد اللطيف ميراوي لمناقشة موضوع “الاحتقان الحاصل على مستوى كليات الطب والصيدلة”.

إقرأ المزيد: مطالب برلمانية بعقد اجتماع عاجل لحلحلة أزمة احتجاجات طلبة الطب والصيدلة

وأشار المستشارون المذكورون، إلى أن “تنسيقيات طلبة كليات الطب تواصل خوض برنامج احتجاجي يشمل الإضراب عن الدروس والأنشطة التطبيقية والتوجيهية ومقاطعة الامتحانات وتنظيم وقفات احتجاجية، وهو ما يستدعي تعميق النقاش حول هذا الموضوع لإيجاد حلول لهذا المشكل الكبير الذي يهدد جودة التكوين في كليات الطب والصيدلة العمومية ببلادنا”.

وتعيش كليات الطب في المغرب على وقع الاحتجاجات منذ أسابيع، إذ شددت مؤخرا اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، عن رفضها القاطع لقرار تقليص سنوات التكوين الطبي من سبع إلى ست سنوات.

في حين قابل وزير الصحة خالد أيت الطالب، ووزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي، مطالب طلبة الطب بالإصرار على أن قرار تخفيض سنوات الدراسة من 7 إلى 6 سنوات قرار لا رجعة فيه، وهو ما أجج الأوضاع ودفع طلبة الطب للتصعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *