مجتمع

ملف شقيق بودريقة أمام هيئة جديدة.. والقاضي يؤخر الجلسة لاستدعاء “سمسار”

محكمة الاستئناف بالدار البيضاء

عقدت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الاثنين، جلسة جديدة في ملف محاكمة “شبكة التزوير العقاري”، المتابع فيه متهمون قيد الاعتقال الاحتياطي، على رأسهم شقيق البرلماني محمد بودريقة، المسمى “ع.ب”، وآخرون في سراح مؤقت.

وأخرت غرفة الجنايات الابتدائية، الملف إلى 22 أبريل 2024، لأجل استدعاء أحد المتهمين المتابع في حالة سراح، وهو وسيط في القضية المتابع فيها خمسة متهمين قيد الاعتقال الاحتياطي، بينهم سيدتان، وآخرون في السراح.

وعينت المحكمة، هيئة جديدة أعادت فتح الملف الذي مازال في مرحلة الدفوع الشكلية، وذلك بعد مقرر نقل رئيس الهيئة السابق إلى محكمة النقض بالرباط بعد تعيينه من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، عضوا بالنقض، وفق مقرر اطلعت عليه جريدة “العمق”.

اقرأ أيضا: محاكمة شقيق بودريقة.. “غياب” القاضي ينذر بإعادة الملف لنقطة البداية والمحكمة تؤجل الجلسة

ويُتابع سبعة أشخاص ضمن الشبكة التي يتقدمها شقيق بودريقة، من أجل “المشاركة في تزوير محرر رسمي واستعماله، وجنح المشاركة في تزوير وثيقة تصدرها الإدارات العامة إثباتا لهوية والمشاركة في استعمالها”، ثم جنحة “المشاركة في تزوير محررات تجارية والمشاركة في التزوير”.

وطالب دفاع “ع. بودريقة” المنعش العقاري وشقيق البرلماني المعروف، المعتقل لأزيد من سنة بالسجن المحلي للدار البيضاء، خلال جلسة عقدت بتاريخ 22 يناير المنصرم، بالسراح المؤقت لمؤازره ولو بكفالة، وهو الطلب الذي رفضته المحكمة.

واعتبر المحامي بهيئة الدار البيضاء، مبارك مسكيني، الذي ينوب عن “ع. بودريقة”، خلال الجلسة ذاتها، أن مؤازره “يتوفر على جميع ضمانات الحضور، كما هي متعارف عليها قانونيا وقضائيا”.

اقرأ أيضا: استئنافية البيضاء تشرع في محاكمة شبكة متهمة بالتزوير تورط فيها شقيق برلماني

وتعود تفاصيل القضية إلى دعوى رفعتها الابنة ووريثة الهالكة التي تم تزوير وثائقها، وهي صاحبة الملك العقاري المسمى “بلاد حادة” موضوع رسم عقاري عدد “49/11384″، بتيط مليل بالدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *