أخبار الساعة، مجتمع

توقيف فاعل جمعوي بالبيضاء أهان قاضيا بالمحكمة الابتدائية

أمر وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية الابتدائية بالدار البيضاء، بوضع الفاعل الجمعوي والرئيس السابق لجمعية كانت تحمل شعار “الشباب الملكي”، المسمى “م.د”، رهن تدابير الحراسة النظرية، بعد إحداثه فوضى بالمحكمة، أمس الاثنين، وإهانته لأحد قضاة التحقيق.

وأوضحت مصادر، أن الجمعوي المعروف كذلك بنشاطه على موقع “فيسبوك”، “أحدث حالة من الفوضى بالمحكمة الزجرية الابتدائية، وهاجم أحد قضاة التحقيق، موجها له تهديدات وعبارات مشينة، وذلك على خلفية ملفات تخصه، خاصة وأن هذا الجمعوي سبق وقضى عقوبات حبسية متفرقة”.

وأحيل “م.د” على الشرطة القضائية بدائرة عين السبع الحي المحمدي، في انتظار تقديمه أمام أنظار وكيل الملك، لاتخاذ المتعين في حقه، بعد الفوضى والاتهامات وإهانته هيئة منظمة، داخل مؤسسة قضائية.

وسبق أن عاينت جريدة “العمق”، تهجم نفس الشخص في وقت سابق، على صحافيين داخل محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، موجها لهم كيلا من السب والاتهامات، بعد رفضهم أخذ تصريحات معه في ملفات تخصه، تتعلق بالجمعية التي كان يرأسها.

كما سبق أن أدين هذا الفاعل الجمعوي المذكور، بعقوبات حبسية متفرقة، ما بين 8 أشهر و5 أشهر نافذة، في قضايا تتعلق “بإهانة رجال القضاء والتشهير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *