سياسة

تأجيل محاكمة لشكر في ملف “السب والقذف” بحق صحافيين

أجلت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الثلاثاء، ملف محاكمة الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، في قضية متابعته من طرف الصحافيين الصافي الناصري وعبد الحق بلشكر، بتهمة “السب والقذف”.

وخلال جلسة اليوم، غاب إدريس لشكر عن المحاكمة، فيما نابت عنه ابنته المحامية التي طلبت التأجيل، لتقرر المحكمة تأجيل الملف إلى جلسة 30 أبريل المقبل.

وكان لشكر قد مثل أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، يوم 16 يناير المنصرم، قبل أن تحدد المحكمة يوم 26 مارس الجاري موعدا للجلسة، بعد أن طالب الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي بمهلة لإعداد دفاعه.

وتعود أطوار القضائية إلى سنة 2021، ضمن إحدى حلقات برنامج “لقاء مع الصحافة” الذي تبثه الإذاعة الوطنية، حيث وصف لشكر الصحافيين عبد الحق بلشكر والصافي الناصري، بـ”المأجورين”، خلال حضور كلا الطرفين بالبرنامج.

اتهام لشكر أتى بعد أن طرح عليه الصحفيان سؤالا حول إمكانية إعادة ترشحه لكتابة الحزب للمرة الثالثة، وإن كان القانون الأساسي لحزب الاتحاد الاشتراكي يمنع ذلك.

وقال الصحافي الصافي الناصري في تصريح لجريدة “العمق”، جوابا على سؤال يهم مطالب المدعيين: “نطالب برد الاعتبار علنا ولا شيء آخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *