مجتمع

ترانيم الحروف من الأقصى إلى الأقصى.. وكالة بيت مال القدس تفتتح معرضا للتضامن مع فلسطين

افتتح اليوم الثلاثاء بالرباط، معرض “ترانيم الحروف من الأقصى إلى الأقصى” الذي يضم الخط وفن الحروفية والزخرفة المغربية في فضائل بيت المقدس، وذلك بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، بمبادرة من ملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي والفني.

المعرض المنظم بدعم من وكالة بيت مال القدس الشريف، إلى غاية نهاية شهر رمضان، يضم 21 خطاطا مغربيا من الذين سبق تكريمهم من طرف الملك محمد السادس، من خلال إنجازهم للوحات فنية سواء في فن الخط المغربي أو في فن الحروفية والزخرفة المغربية، تتخذ من القدس الشريف تيمة لها.

وشهد افتتاح المعرض حضور الكاتبة العامة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، سميرة المليزي، والمدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، إلى جانب ممثلي عدد من البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالرباط، الذين قاموا بجولة في أجنحة المعرض، بعد قص الشريط الرمزي للافتتاح.

وينقسم المعرض إلى جناحين؛ جناح خاص تعرض فيه اللوحات المشاركة، والتي سيتم بيعها في نهاية المعرض في مزاد يخصص ريعه لفائدة وكالة بيت مال القدس الشريف، وجناح ثان خاص بالأدوات الفنية التي يستعملها الخطاط خلال إنجازه للوحات، من ورق وحبر وأقلام، إلى جانب مخطوطات وتحف فنية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *