أدب وفنون، مجتمع

بنسعيد يستقبل بلخياط.. ويؤكد: أبواب الوزارة مفتوحة دوما لأعمدة الفن

استقبل وزير الثقافة والشباب والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، اليوم الثلاثاء، عميد الأغنية المغربية الفنان عبدالهادي بلخياط، وذلك من أجل الاطمئنان على حالته الصحية.

ونشر وزير الثقافة مهدي بنسعيد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورا للقاء الذي جمعه بالفنان المعتزل عبد الهادي بلخياط أرفقها بتعليق جاء فيه “استقبلت صباح هذا اليوم عميد الأغنية المغربية، الفنان والمطرب عبدالهادي بلخياط وذلك من أجل الاطمئنان على صحته وتبادل أطراف الحديث معه، بحيث أكدت له أن أبواب الوزارة ستبقى دوما مفتوحة أمامه وأمام كل أعمدة الفن المغربي وأهرامه”.

وأضاف بنسعيد “كما كان هذا اللقاء فرصة لاقتراح فكرة تنظيم سهرة تكريمية للسيد بلخياط بمسرح محمد الخامس عرفانا لما قدمه طيلة العقود السابقة خلال مسيرته الفنية”.

يشار إلى أن عبد الهادي بلخياط، يعد أحد أعمدة الأغنية المغربية، حيث تربع على عرشها لمدة تقارب 50 عاما، قبل أن يقرر في عام 2012 اعتزال الغناء والانضمام لجماعة الدعوة والتبليغ.

وقرر عبد الهادي بلخياط كسر اعتزاله والعودة للإنشاد الديني، حيث أحيا حفلا ضمن فعاليات مهرجان موازين في يونيو 2015 قدم من خلاله مجموعة من الأغاني الصوفية مثل “المنفرجة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *