أخبار الساعة، سياسة

العدل والإحسان تستنكر اعتقال أحد أعضائها “بسبب “تدوينات حول غزة”

استنكرت جماعة العدل والإحسان بالمحمدية اعتقال عضوها، عبد الرحمن زنكاض، منددة بما وصفته بـ”سياسية تكميم الأفواه وحصار الآراء”، ومطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقل.

وأشارت الجماعة، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى أن “أقدمت السلطات الأمنية بمدينة المحمدية يوم  الجمعة الماضي اعتقال عبد الرحمن زنكاض عضو جماعة العدل والإحسان بمدينة المحمدية بعد اقتحام بيته وترويع عائلته دون احترام المقتضيات القانونية”.

وذكرت الجماعة أن السلطات “عملت على اقتياده إلى مخفر الشرطة واستجوابه حول موضوع تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي يعبر فيها عن رأيه حول الاعتداءات الإجرامية التي تطال قطاع غزة  وفلسطين”، حيث ندد، وفق البلاغ، بـ”الصمت الرسمي تجاه معاناة إخوتنا وما يتعرضون له من تقتيل وتنكيل وتجويع على يد الاحتلال الصهيوني الغاشم”.

واعتبرت “العدل والإحسان” أن ” هذا السلوك الأمني الذي استهدف اعتقال عضو الجماعة عبد الرحمن زنكاض مس خطير بحق قانوني وتعسف على حرية الرأي والتعبير  التي يكفلها الدستور المغربي والمواثيق الدولية”.

إلى ذلك، دعت الجماعة “السلطات المغربية إلى الإفراج الفوري عن عبد الرحمن زنكاض باعتباره مارس حقا دستوريا في التعبير تكفله الأعراف والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان”، منددة “بسياسية تكميم الأفواه وحصار الآراء الحرة التي تنهجهها السلطة  ضد كل من يخالفها الرأي لا سيما في قضايا الأمة والشعوب التواقة إلى الحرية”.

كما دعت “المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية للتضامن والدفاع عن معتقل الرأي عبد الرحمن زنكاض باعتباره مواطنا مغربيا يتابع في قضية رأي والانخراط القوي في الدفاع عن زنكاض بكافة الوسائل المشروعة تنديدا بهذه المتابعة الجائرة والمفتقدة لأي سند أو حجة”، مع “مطالبة الجهات المسؤولة  بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي وطي صفحة الانتهاكات التي تطال حقوق الإنسان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • MOU
    منذ أسبوعين

    tous ces mercenaires qui existent dans l’appareil de sécurité ne sont que des voyous payés par les juifs. ILS NE SONT AUCUNEMENT MUSULMANS.

  • سليل رسول الله
    منذ 3 أسابيع

    ربي احفظ المغرب من ريفه إلى صحرائه. ماهي الروابط التي تجمع حركة العدل والإحسان بالحوثيين والحماسيين والحسن نصراويين ؟ وما هي الدوافع التي تجعل حركة أو جماعة العدل والإحسان تسير في الإتجاه المعاكس للمملكة المغربية؟ بالنسبة للجماعة هل مشكل فلسطين أهم من مشكل الصحراء المغربية؟

  • سامي
    منذ 3 أسابيع

    لن تمر الجماعات المتطرفة في هذا البلد ، الذل و الاحسن لم لن تمثل المغاربة ، و اذا تجرؤو على استقرار هذا البلد فلن تحتاج السلطة للخروج ، نحن نساند الشعب الفلسطيني لكن من سيزايد على الدولة المغربية و المؤسسة الملكية سندهسه بالاقدام.

  • عابر سبيل
    منذ 3 أسابيع

    اودي هاد المصطلح ديال حقوق الإنسان غير كنسمعو بيه في مختلف وسائل الاعلام ديالنا .اما على ارض الواقع غادي نقول حسبنا الله ونعم الوكيل في من ينتهك حقوق هذا الشعب المقهور

  • Dghoghi nordine
    منذ 3 أسابيع

    تذكرت جمال عبد الناصر... عندما أعطى للإخوان مناصب حكومية حينها تسلطوا على الأراضي الفلاحية قربة نهر النيل... لكن جمال عبد الناصر.. كان لهم بالمرصاد... لا ثقة فيهم انهم يتلونون باسم الديمقراطية وعندما يحصلون على الحكم يمسحونها الى الابد... كما فعلت العدالة والتنمية...

  • حاميها حرامها
    منذ 3 أسابيع

    زنكاض ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح الحرية لعبد الحمان زنكاض لا لاعتقال نشطاء الرأي