أخبار الساعة، سياسة

ملف كريمين .. قاضي التحقيق يستمع للمستشار الذي أطاح بـ “إمبراطور بوزنيقة”

امحمد كريمين

علمت جريدة “العمق” أن قاضي التحقيق المكلف بالغرفة الرابعة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد استمع، مطلع الأسبوع الجاري، إلى أحد أطراف الشكاية المرفوعة ضد امحمد كريمين، رئيس جماعة بوزنيقة، المعتقل حالياً بسجن عكاشة بتهم تتعلق باختلالات مالية وتدبيرية داخل الجماعة.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الاستماع إلى أحد المستشارين الجماعيين بمجلس بوزنيقة، الذي وضع الشكاية رفقة مستشار آخر ضد كريمين بتهمة تبديد أموال عمومية، يأتي في إطار تعميق البحث مع كريمين ومن معه في الملف الذي تم على إثره عزله من رئاسة جماعة بوزنيقة قبل أن تتم متابعته في حالة اعتقال.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أوقفت رئيس المجلس الجماعي لبوزنيقة المعزول، بناء على تعليمات من الوكيل العام للملك باستئنافية الدار البيضاء، مطلع شهر فبراير الماضي، رفقة عزيز البدراوي وموظف جماعي آخر، بشبهة التورط في اختلالات مالية وتدبيرية لها علاقة بملف عقد التدبير المفوض بقطاع النظافة.

ووفق مصادر الجريدة، فإن توقيف هؤلاء جاء بناء على تحقيق معمق أجراه قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، على خلفية شكاية سابقة تقدم بها مستشارون بالجماعة، حيث تم الاستماع إلى شهادات العديد من الموظفين والمسؤولين، وهو ما كشف عن تلاعبات مالية جسيمة في ملفات عقود التدبير المفوض، واختلاسات مالية، واستغلال النفوذ، وتضارب المصالح.

وفي موضوع ذي صلة، أصدرت المحكمة الدستورية، الأسبوع الماضي، قراراً يقضي بتجريد امحمد كريمين من صفة عضو بمجلس النواب، مع إجراء انتخابات جزئية لشغل المقعد الشاغر بالدائرة الانتخابية المحلية “بنسليمان” تطبيقا لأحكام المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *