مجتمع

النشرة الجوية “الحمراء” تستنفر سلطات الشمال .. اجتماع موسع بالولاية تحسبا للفيضانات

استنفرت نشرة إنذارية “حمراء” صادرة عن مديرية الأرصاد الجوية، السلطات الولائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك بعدما توقعت هطول أمطار قوية جدا تصل إلى 130 ملم بعدة أقاليم بالجهة.

وعلمت جريدة “العمق” من مصادر جريدة “الاطلاع”، أن هذه المستجدات، دفعت بوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة يونس التازي إلى عقد اجتماع بمقر الولاية، مساء اليوم الجمعة، حضره المديريين الإقليميين للتعليم، ومسؤولي الوقاية المدنية والأمن الوطني والدرك الملكي والقياد والباشوات ومسؤولي شركة “أمانديس” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء وتدبير السائل.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه بناء على هذا الاجتماع تقرر إغلاق جميع المدارس التابعة لمديرية التعليم بطنجة أصيلة يوم غد السبت، فيما أعطيت تعليمات لمصالح الوقاية المدنية وشركة “أمانديس” باستنفار آلياتها تحسبا لأي فيضانات قد تنجم عن الأمطار الغزيرة المرتقب أن تشهدها مدن الشمال.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت بأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، مرتقبة بكل من أقاليم شفشاون، وتطوان، والعرائش، وطنجة – أصيلة، وذلك من الساعة السادسة مساء من اليوم الجمعة إلى منتصف الليل من يوم الأحد المقبل.

وأشارت المديرية إلى تساقطات مطرية جد قوية محليا رعدية (30 – 60 ملم) وهبات رياح قوية (75- 95 كلم في الساعة) مع تطاير للغبار، مرتقبة من اليوم الجمعة إلى غاية يوم الأحد بعدد من مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *