مجتمع

طائرات ركاب تفشل في الهبوط بمطار طنجة بسبب سوء الأحوال الجوية

فشلت طائرات ركاب، إثنتان منها تابعتان لشركة “العربية”، أمس الجمعة، في الهبوط بمطار إبن بطوطة بطنجة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وحسب مصادر “العمق”، فإن طائرتين تابعتين لشركة العربية للطيران اضطرتا لتغيير مسارهما بسبب فشلهما في الهبوط بمطار طنجة ابن بطوطة بسبب الرياح القوية.

وأضافت ذات المصادر،أن طائرة تابعة لشركة العربية كانت قادمة من العاصمة البريطانية لندن في طريقها إلى مدينة طنجة، اضطرت إلى تحويل مسارها بعد عدة محاولات للهبوط، حيث قرر ربانها، في آخر المطاف، الهبوط بمطار العروي بمدينة الناظور بشكل مؤقت.

وفي محاولة أخرى أقلعت طائرة أخرى تقل نفس المسافرين، بعد ساعات من هبوط الأولى بمطار الناظور، من المطار ذاته في اتجاه مدينة طنجة، لكن سوء الأحوال الجوية فرض عليها مجدداً تغيير المسار لتهبط بمطار الرباط-سلا.

وحاولت طائرة أخرى تابعة لشركة العربية للطيران الهبوط بمطار طنجة، مساء الجمعة، بعد قدومها من العاصمة البلجيكية بروكسيل، حيث تعذر على قائد الطائرة الهبوط بمطار طنجة ليقرر تغيير المسار إلى العاصمة الرباط.

في ذات السياق ،نجحت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، في نفس التوقيت، الهبوط بالطائرة كانت قادمة من العاصمة الفرنسية باريس بمدرج مطار طنجة بعد عدة محاولات من ربانها.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أصدرت، نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر” بعدة أقاليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة، متوقعة أمطارا قوية جدا تصل إلى 130 ملم، وهو ما أثار مخاوف من حدوث فيضانات على غرار سنوات ماضية.

وأفادت المديرية بأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، مرتقبة بكل من أقاليم شفشاون، وتطوان، والعرائش، وطنجة – أصيلة، وذلك من الساعة السادسة مساء من اليوم الجمعة إلى منتصف الليل من يوم الأحد المقبل.

وأشارت المديرية إلى أن تساقطات مطرية جد قوية محليا رعدية (30 – 60 ملم) وهبات رياح قوية (75- 95 كلم في الساعة) مع تطاير للغبار، مرتقبة من اليوم الجمعة إلى غاية يوم الأحد بعدد من مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *