مجتمع

التساقطات المطرية بالبيضاء .. اختناقات مرورية وفشل في الصرف الصحي (فيديو)

حوّلت التساقطات المطرية التي شهدتها الدار البيضاء خلال الـ24 ساعة الماضية، شوارع المدينة إلى مستنقعات، مما أدى إلى عرقلة حركة المرور بشكل كبير.

وكشفت هذه الأمطار عن هشاشة بنية الصرف الصحي في المدينة، حيث غرقت العديد من الشوارع، وفشلت البالوعات في تصريف مياه الأمطار، في حين تسبب الأمطار في غرق بيوت العديد من سكان دور الصفيح.

وشهدت العديد من شوارع الدار البيضاء، خاصة في الحي المحمدي والأزهر، اختناقات مرورية خانقة بسبب تراكم مياه الأمطار. ورغم محاولات شركة “ليدك” التدخل لمعالجة مشكلات بالوعات المياه، لكن جهودها لم تكن كافية لمنع غرق بعض الشوارع.

وتعرف مدينة الدار البيضاء، منذ الجمعة، أمطارا غزيرة وصلت نسبها إلى 21 ملم، صاحتبها موجة رياح متفاوتة القوة منذ يوم السبت 30 مارس 2024.

وازدادت معاناة سكان دور الصفيح في الدار البيضاء مع تسرب مياه الأمطار إلى براريكهم، خاصة في “كاريان الكوميرة” و”كاريان الرحامنة”، حيث ناشد بعض السكان السلطات المحلية التدخل لإنقاذ بيوتهم وأثاثهم من الغرق، محذرين من خطر تعرضهم لصعقات كهربائية بسبب سقوط خطوط كهربائية جراء الأمطار.

ويُطالب سكان الدار البيضاء بمعالجة جذرية لمشكلات الصرف الصحي، وتحسين البنية التحتية للمدينة، وتوفير سكن لائق لسكان دور الصفيح الذين يعانون من ظروف قاسية، خاصة في فصل الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *