مجتمع

حجز استئناف النيابة العامة لقضية الوزير الأسبق مبديع للمداولة

علمت جريدة “العمق”، من مصدر جيد الاطلاع، أن الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حجزت جزء من قرار التحقيق التفصيلي في قضية الوزير الأسبق والبرلماني محمد مبديع ومن معه، للمداولة.

واستأنفت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، شق من قرار قاضي التحقيق، خاصة ما يتعلق بإحدى التهم الواردة في ملتمس النيابة العامة، والتي أسقطها التحقيق التفصيلي من صكّ المتابعة.

وأفاد المصدر للجريدة، “أنه يرتقب أن تبت الغرفة الجنحية، يوم الخميس 4 أبريل 2024 في المداولة، مع تحديد أولى جلسات محاكمة مبديع ومن معه في الأيام القليلة المقبلة”.

ومن المرتقب أن تتزامن من حيث التوقيت، محاكمة مبديع ومن معه في قضية فساد مالي بجماعة الفقيه بنصالح، مع محاكمة سعيد الناصيري رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء وعبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق المتابعين فيما يعرف بقضية “إسكوبار الصحراء”.

واستمر التحقيق التفصيلي مع القيادي في حزب الحركة الشعبية والوزير الأسبق محمد مبديع ومن معه، لحوالي عشرة أشهر.

ويتابع مبديع ومن معه في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحلي في الدار البيضاء، بعد توقيفه والاستماع إليه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في ملف يتعلق بشبهات فساد وتبديد أموال عمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حسن
    منذ أسبوعين

    وجوه الشر وخاءني الوطن واعداء هذا الشعب هم سبب مايقع في المغرب الله لا يربحهم اللهم انتقم منهم اولاد الحرام مجرمين بكل المقاييس ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون صدق الله العظيم

  • حسن
    منذ أسبوعين

    هؤلاء المجرمين هم من ساهم في معانات الشعب المغربي وخراب البلاد والعباد حسبي.الله ونعم الوكيل في هؤلاء الخونة المجرمين يجب مصادرة كل ممتلكاتهم وارجاع الأموال المنهوبة الى خزينة الدولة .وتطبيق أقصى العقوبات الحبسية عليهم وتضييق العيش عليهم لانه من لايرحم لا يجب أن نرحمه إلى جحيم نار جهنم خالدين فيها ابدا الله لايربحهم .

  • غير معروف
    منذ أسبوعين

    سنة موقوفة التنفيذ

  • ادريس
    منذ أسبوعين

    خصو يتربى