الأسرة

مصنوعة من أجزاء الحشرات.. حقائق لا تعرفها عن الشوكولاتة

تشكل الشوكولاتة بالنسبة للعديد من الأشخاص، العشق الأبدي، إذ يستهلكون منها كميات كبيرة، ولعل أبرز مثال على ذلك هم الأوروبيون، الذين يستهلكون 40 في المائة من الكاكو  في السنة، 85 في المائة منه مستورد من إفريقيا الغربية،كما تعد سويسرا من أكبر المستهلكين للشوكولاتة، بما يقدر بـ12 كيلو غرام في السنة سنة 2012، ثم إيرلندا والمملكة المتحدة، وبلجيكا، فأمريكا.

لكن الذي لا يعرفه الكثيرون، أن الشوكولاتة تخفي من ورائها صناعتها العديد من الحقائق،لعل أبرزها كون قطعة واحدة منها يمكن أن تضم  أجزاء من حشرات، لكنها لا تزال آمنة وغير مضرة، وفقا لهيئة الغذاء الأمريكية.

ومن أبرز الحقائق أيضا، كون صناعة الشوكولا، تعتمد بالأساس على عمالة الأطفال المجرمة دوليا، في إفريقيا وحدها يعمل ما يقارب 72 مليون طفل في مزارع الشوكولا، لا يحصل هؤلاء الأطفال على أي أجر ويتم بيعهم كعبيد لكبار التجار والمزارعين.

وتحتوي الشوكولا على مادة كيميائية تدعى فينالثلامين، تساعد هذه المادة على إطلاق اندورفين معين للدماغ يشعر الإنسان بعده بشعور مشابه للحب؛ لذلك يقال إن الشوكولا تجلب السعادة.

كما أن الشوكولا البيضاء ليست شوكولا، بل تحتوي على بعض من زبدة الكاكاو وليس الحبوب نفسها، وفي نفس الوقت حوالي 40٪ من اللوز الذي يتم إنتاجه سنويا في العالم يدخل في صناعة الشوكولا.