أخبار الساعة، مجتمع

الرياح القوية تقتلع خيام متضرري زلزال الحوز بورزازات (صور)

تسببت الرياح القوية التي شهدها إقليم ورزازات مؤخرا في اقتلاع خيام تأوي بعض المتضررين من زلزال الحوز على مستوى منطقة “إكجكالن”، التابعة لجماعة “وسلسات”.

ولم تتمكن الخيام التي نصبتها السلطات المعنية مؤخرًا لإيواء عائلات متضررة من زلزال 8 شتنبر، من الصمود أمام الرياح القوية التي هبّت على المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر الأضرار التي لحقت بخيام المتضررين من الزلزال بدوار “إكجكالن” بجماعة “وسلسات” بعد هبوب رياح قوية على المنطقة.

في هذا السياق، قال محمد زاهيد، وهو أحد سكان دوار “إكجكالن”، إن الرياح القوية التي شهدتها المنطقة، كادت تتسبب في انهيار الخيام فوق رؤوس قاطنيها.

وأشار زاهيد ضمن تصريح لجريدة “العمق”، أن هذه الخيام سلمت لعدد من العائلات، بعد أن طُلب منهم إفراغ منازلهم لكون الجبل المجاور للدوار تعرض لتشققات كبيرة، وهو مهدد في أي لحظة بالانهيار ما يهدد حياة سكان الدوار.

وبحسب المتحدث، فإن الخيام التي نصبت لإيواء المتضررين لم تتمكن من الصمود أمام قوة الرياح ليتهاوى بعضها فوق رؤوس ساكنيها، مضيفا أن الساكنة متخوفة من الأمطار والتساقطات الثلجية التي قد تؤدي لتعميق معاناتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *