مجتمع

دشنها محمد الخامس .. انهيار جزئي بطريق الوحدة يسائل الجدية بإقليم الحسيمة (صور)

انهيار جزء كبير من الطريق الجهوية الوحدة رقم 509، الرابطة بين الحسيمة وفاس

تسببت الأمطار الغزيرة الأخيرة، في انهيار جزء كبير من الطريق الجهوية الوحدة رقم 509، الرابطة بين الحسيمة وفاس، صباح أمس الثلاثاء، مما أدى إلى انقطاع تام للطريق بين مركز إكاون وثلاثاء كتامة.

وتعتبر هذه الطريق التي تدشّنها السطان محمد الخامس قبل 55 سنة، وساهم في تثنيتها 11 ألف متطوع من بينهم الملك الراحل الحسن الثاني، (تعتبر) الطريق الوحيدة التي تربط الساكنة بالمركز الإداري والتجاري بني حسان، وتشهد حالة مزرية منذ سنوات، على الرغم من محاولات إصلاحها وترقيعها مرات عديدة من طرف شركات مختلفة.

وفي هذا السياق، أكد عبد اللطيف الدريوش وهو فاعل جمعوي بالمنطقة، أن طريق الوحدة 509 تعيش حالة مزرية منذ سنوات، حيث تم إصلاحها وترقيعها مرات عديدة دون جدوى، ومع كل تساقطات مطرية تعيش بعض الدواوير المجاورة عزلة تامة.

وأضاف الدريوش في تصريح لجريدة ”العمق”، أن هذه العزلة ليست حبيسة اللحظة، فمنذ عام 2009 لم تحظ ترميمات الطريق بالجدية الأزمة، مما يؤثر على تنقل التلاميذ والطلبة في فترة الشتاء، معتبرا أن هذه الطريق أصبحت عقبة في وجه ساكنة إكاون ودائرة كتامة.

وحمّل الدريوش مسؤولية هذه الاختلالات إلى الشركة التي سبق وأن قامت بترميم الطريق والمجلس الإقليمي الذي لا يراقب جودة الإصلاحات، مشيرا إلى أن هذه الطريق كانت في طور التوسعة وتدخل ضمن مشروع الحسيمة منار المتوسط إلا أنه لم يتم ترميمها على أحسن وجه مما أدى إلى انهيار جزء منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *