أخبار الساعة، مجتمع

مدونة الأسرة.. “مول الفوقية” يرد على منتقدي تدوينة “الحرب الأهلية”

رد الداعية الشاب ياسين الدهن المعروف على شبكات التواصل الاجتماعي بـ”مول الفوقية” على منتقديه عقب تدوينة الأخيرة التي علق من خلالها على مراجعة مدونة الأسرة.

وقال الدهن، في تصريح مطول خص به جريدة “العمق”، إن تدوينته المثيرة للجدل، جاءت في سياق ما اعتبره “حربا كلامية بين طرف مسلم يدافع عن الدين الإسلامي وعن تاريخ وأعراف مرجعية البلاد، وبين طرف آخر يحاول قدر الإمكان الإسراع بتنفيذ ما وصفه بإملاءات وتوصيات صندوق النقد الدولي وغيره من المؤسسات الخارجية”.

وأوضح “مول الفوقية” المتخصص في العلوم الشرعية، أنه لم يدع إلى الحرب الأهلية خلال تدوينته كما يدعيه البعض، إنما حذر من تبعات مساعي ما أطلق عليه “جهات” تسعى إلى تدمير الأسرة المغربية، خصوصا وأن غالبية الشعب المغربي يرفض علمنة البلاد.

وكان ياسين الدهن الملقب بـ”مول الفوقية”، قد نشره تدوينة على حسابه الشخصي في “فيسبوك” حول التعديلات المرتقبة في مدونة الأسرة:”الأمة بخير ما دامت متمسكة بدينها … شرذمة نشاز من سفلة المجتمع لن تفرض توجهاتها واختياراتها على أمة شاخت في الإسلام ورضيته دينا”.

وتابع قائلا:”أي محاولة للعب بالدين ستجرنا إلى حرب أهلية إذا بدأت والله لن تنتهي حتى يفنى نسلنا.. الإصلاح شيء ومحاربة شرع الله شيء.. كلنا نريد الإصلاح لكن لا تجعلني في حرج من ديني ولا تجعل الدولة في حرج مع مؤسساتها ولا تجعل وطني في حرج مع الأمة الإسلامية والتاريخ. نسأل الله أن يرينا الحق ويرزقنا اتباعه والثبات عليه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عابر سبيل
    منذ 4 أسابيع

    قال تعالى:(و اعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا....) صدق الله العظيم..... اقول لسفهاء دين الله اولا تم الحياة الكريمة بعده...والفتنة نائمة لعن الله من ايقظها

  • Dghoghi
    منذ شهر واحد

    لا حاجة لنا بك... المغاربة همهم التعليم العمومي الجيد والمجاني والصحة ... والشغل والمأكل والمشرب.. والملبس وسكن لائق ... كفاكم تخلفا يا حجارة هذا المكان.