مجتمع

”لابيل في” تسلم نساء أمزميز شواهد فن الطبخ ضمن مبادرة ”مع الحوز” (فيديو)

أطلقت مجموعة لابيل في LabelVie عملا اجتماعيا مخصصا للتمكين الاقتصادي لنساء الحوز وإدماجهن المهني في سوق الشغل، وذلك في إطار برنامجها التضامني “مع الحوز”.

في هذا الإطار، واحتفالاً باليوم العالمي لحقوق المرأة، نظمت مجموعة لابيل في LabelVie بشراكة مع مطعم دار باجدي في أمزميز والأكاديمية المغربية لفنون الطهي دورة تكوينية في فنون الطبخ لحوالي خمس عشرة امرأة من أمزميز والمناطق المحيطة بها.

وبحسب بلاغ لمجموعة “لابيل في” فقد استفادت من هذه المبادرة نساء متضررات من البطالة والآثار الاجتماعية والأسرية لزلزال 8 شتنبر، مشيرا إلى أنه في 2 أبريل 2024، احتفلت مجموعة LabelVie بمطعم دار باجدي بإتمام هذه الدورة التدريبية في مجال الطهي.

وقد عرف حفل تسليم شهادات التدريب حضور ممثلي مجموعة لابيل في LabelVie ، الأكاديمية المغربية لفنون الطهي، الشريك البيداغوجي للتدريب، وعائلات الفائزات.

واستغرقت هذه الدورة التدريبية 100 ساعة، وقد جمعت بين الجانب النظري والعملي، ومكنت المتدربات من اكتساب المهارات الأساسية في المطبخ المغربي والعالمي، بالإضافة لفنون الحلويات.

ووفقا لبلاغ مجموعة “لابيل في” فقد كان تقديم شهادات التدريب لحظة مؤثرة، حيث تمت الإشادة بكل مشاركة على التزامها وعزيمتها طوال الدورة التدريبية.

في السياق ذاته، أعربت نوال بن عمرو، المديرة العامة لمجموعة لابيل في LabelVie عن فخرها وامتنانها لنساء أميزميز قائلة: “نحن فخورون للغاية بالتقدم الذي أحرزته المشاركات في هذه الدورة التدريبية”.

وأضافت بن عمرو أن “توفير فرص العمل والتدريب هو تعبير ملموس عن التزامنا بتمكين المرأة خاصة في منطقة الحوز. وهذا الحفل هو شهادة حيوية على إصرارهن للتقدم نحو الأفضل”.

وتدل هذه المبادرة على الالتزام المستمر لمجموعة LabelVie في مواصلة برنامجها التضامني “مع الحوز” من أجل تحسين الظروف المعيشية للأسر وتمكين المرأة في الحوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *