سياسة، مجتمع

الـPJD ينتقد طريقة تعاطي وهبي مع مخرجات لجنة تعديل المدونة

انتقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية  طريقة تعاطي  وزير العدل، عبد اللطيف وهبي مع مخرجات اللجنة المكلفة باقتراح إصلاح مدونة الأسرة.

واعتبرت أن  وهبي لم يحترم  المنهجية التي حددها الملك باستباقه للإعلان الرسمي عن مخرجات عمل اللجنة، بشكل لم يراع صفته الحكومية والمسؤولية الملقاة على عاتقه، ولم يحترم واجب التحفظ الذي تفرضه عضويته في اللجنة.

وحذر الحزب في بلاغ لأمانته العامة،  مما قال إنها  مخاطر للمقاربة المعيبة التي يتعامل بها وزير العدل مع أوراش هيكلية تخص سير العدالة، معتبرا أن شأنها أن تفضي إلى إصدار نصوص مختلة لا تحترم الضمانات الأساسية التي كرسها الدستور للمواطنين والمواطنات.

في هذا السياق دعا البلاغ، إلى  إلى إعمال المقاربة التشاركية الواسعة والاستماع إلى وجهة نظر المهنيين والمعنيين بمجال القضاء.

وعلاقة بأزمة طلبة الطب والصيدلة  أعربت الأمانة العامة  انشغالها اما آلت إليه أزمة إضراب طلبة كليات الطب والصيدلة، داعية الحكومة والطلبة إلى إعمال الحكمة وإعلاء صوت العقل وفضيلة الحوار.

وأكد البلاغ على ضرورة استئناف الحوار بجدية ومسؤولية وإشراك الأساتذة ومسؤولي كليات الطب والصيدلة لإيجاد حلول عملية للإشكاليات التي يطرحها الطلبة.

واستغراب إصدار رئيس الحكومة “منشورا” لتفعيل مشروع الهيدروجين الأخضر في غياب رؤية واضحة، مؤكدا على ضرورة مناقشة نص قانوني ضروري -مؤطر وملزم- يناقشه البرلمان، صاحب الاختصاص، ليحدد من خلاله ظروف وكيفيات الاستثمار في هذا المجال الجديد.

إلى ذلك استنكر الحزب حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة، محملا  الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن جرائم الكيان الصهيوني، وداعيا الدول العربية والإسلامية إلى التدخل العاجل لوقف حرب الإبادة الجماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *