سياسة

يتواجد خارج المغرب.. المحكمة الإدارية بالبيضاء تعزل رئيس جماعة ابن أحمد

قضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، بعزل سعيد لكحل، رئيس المجلس الجماعي لمدينة ابن أحمد، الذي يتواجد حاليا خارج أرض الوطن.

ويأتي بت المحكمة الإدارية في قرار العزل، بعد دعوى قضائية رفعتها وزارة الداخلية في شخص عامل إقليم سطات، ضد رئيس مجلس جماعة ابن أحمد “بسبب خروقات”.

وسبق أن أصدر عامل الإقليم، قرار يقضي بتوقيف الرئيس المعزول المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، بعد تسجيل عدد من المخالفات وإحالة الملف على أنظار القضاء الذي قال كلمته في الموضوع.

وسبق لعامل الإقليم وفق مصادر الجريدة، أن راسل رئيس المجلس الجماعي لابن أحمد المعزول، يطالبه “بتوضيحات تتعلق بمجموعة من الخروقات سجلتها تقارير المفتشية العامة لوزارة الداخلية”.

إلى ذلك، علمت جريدة “العمق”، أن الرئيس المعزول، يتواجد خارج التراب الوطني، وبالضبط في الديار العربية السعودية رفقة أسرته، في الوقت الذي صدر قرار يقضي بعزله من عضوية ورئاسة مجلس جماعة ابن أحمد.

اقرأ أيضا: الفرقة الوطنية تحقق في ميزانية “المحروقات” بجماعة بن أحمد

وفي سياق منفصل، كان رئيس الجماعة المعزول، قد رفع شكاية تتعلق اختلاس ميزانية المحروقات من طرف موظف بالجماعة واختفائه”، إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الذي أحالها على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، لفتح بحث قضائي في شأنها.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، قد استمعت إلى سعيد لكحل رئيس جماعة ابن أحمد وعدد من الموظفين، لفك لغز “اختفاء ميزانية المحروقات من طرف الموظف المتهم واختفائه عن الأنظار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *