سياسة

بنك المغرب يحقق في تفويت رئيس جمعية للقروض عقارات الجمعية لشركته

علمت العمق من مصادر موثوقة، أن م. ب مالك شركة سرايا هولدينغ، قد توصل باستفسار من بنك المغرب على خلفية قضية تتعلق بالاشتباه في تورطه في صفقة “تضارب المصالح”.

ويتعلق الأمر بتحويل ملكية جمعية للقروض الصغرى بالرباط “ميكرو كريدي البركة” التي يرأسها م. ب نفسه، إلى شركته سرايا هولدينغ، حيث أشار المصدر داته أن الجمعية حصلت على عقار في محج الرياض، في إطار “الكراء المفضي للتملك”، وبعد حوالي شهر أضحت تلك العقارات في اسم شركة “سرايا هولدينغ”.

كما أكد المصدر ذاته أن عملية تسليم الأموال لم تتم تحت أنظار الموثق، ما يوحي بأن الأمر يتعلق بعملية بيع صورية. ويطالب بنك المغرب بلغازي بتقديم توضيحات بخصوص هذا الموضوع.

مصادر العمق أوضحت أن المعني بالأمر أمام خيار تقديم أجوبة واضحة، أو سيتم تشكيل لجنة افتحاص تابعة للبنك، لتدقيق الوثائق وقد يترتب على نتائج الافتحاص تحريك المسطرة القضائية وسحب اعتماد مؤسسة “ميكرو كريدي”، كما سيكون على مؤسسة “سرايا” إعادة الممتلكات للجمعية في حال ثبوت أي خروقات.

وفيما يخص العقارات المعنية بعملية التفويت فإنها تتعلق بمبنى مخصص للمكاتب بمساحة 200 متر في الطابق السفلي لعمارة سرايا، وأرضية العمارة والملكية المشتركة، ومبنى آخر بمساحة 310 متر مربع وكدا أرضية العمارة المسجلة في المحافظة العقارية، ومبنى آخر في الطابق الرابع مخصص للمكاتب مساحته 350 متر مربع إضافة إلى مساحة تابعة له تبلغ 49 مترا.

يشار إلى أن مؤسسة البركة للقروض الصغرى، يحكمها ظهير نونبر 1958 والقانون رقم 97.18 المتعلقة بممارسة نشاط القروض الصغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *