مجتمع

240 قطارا يوميا.. الـONCF يعلن عن برمجة خاصة بمناسبة عيد الفطر

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، عن برنامج خاص لسير القطارات، بمناسبة قدوم عيد الفطر 1445، وتوقعًا لتدفق المسافرين الذي تشهده هذه الفترة عادة.

ووفق بلاغ للمكتب، فإن هذا البرنامج الخاص لسير القطارات يمتد من الجمعة 05 أبريل إلى الثلاثاء 16 أبريل 2024، ويشمل البرنامج قطارات “الأطلس” والقطارات المكوكية السريعة والقطارات فائقة السرعة “البراق”، بهدف تأمين سفر زبنائه في أحسن ظروف الراحة والسلامة.

وأوضح المكتب، أن هذا البرنامج يتمثل في برمجة قطارات إضافية لتصل إلى 240 قطارا في اليوم، والرفع من القدرة الاستيعابية لقطارات البراق خلال فترات الذروة لمواكبة الطلب، ذهابا وإيابا، وكذلك الشأن بالنسبة لقطارات الأطلس، مع الرفع من عدد المقاعد على المحاور الرئيسية للشبكة الأكثر إقبالا.

وبخصوص قطارات “البراق”، فسيتم برمجة جدول زمني يغطي اليوم بأكمله لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 10 مساء (خلال أيام الذروة)، وزيادة الطاقة الاستيعابية بالنسبة للوجهات الأكثر إقبالا.

وبخصوص قطارات “الأطلس” فسيتم زيادة الطاقة الاستيعابية وجدولة قطارات إضافية على المحاور الرئيسية لشبكة السكك الحديدية: مراكش-الدار- فاس، وجدة، الناظور، خريبكة، آسفي.

كما ينص هذا البرنامج على “تعزيز الفرق المكلفة باستقبال المسافرين وإرشادهم سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، وكذا تعبئة الفرق التقنية 7 أيام /24 ساعة للإشراف على حركة سير القطارات”.

ويمكن، يضيف البلاغ، شراء التذاكر عبر قنوات البيع المختلفة التالية: في المحطات على مستوى شباك التذاكر أو الشباك الآلية للتذاكر، وعبر الإنترنت وعلى الموقع التجاري www.oncf-voyages.ma، أو لدى الوكالات الشريكة لمبيعات القرب (Cash Plus، وBarid Cash وتسهيلات).

وخلال يوم العيد، سيتم خفض عدد القطارات، ويتعين بالتالي على المسافرين الاطلاع على مواقيت القطارات طيلة هذه الفترة على الموقع التجاري www.oncf-voyages.ma، أو مركز خدمات الزبائن “2255”، أو تطبيق “ONCF TRAFIC” للاستعلام حول سير القطارات في الزمن الفعلي، وعبر “الشاتبوت” M’ONCF عبر الرقم: 06.67.65.22.55.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *