أخبار الساعة، مجتمع

متعاقدو الصحة يواصلون الاحتجاج ببني ملال

نظم ممرضون متعاقدون، أمس الخميس، مسيرة احتجاجية بمدينة بني ملال للمطالبة بتجديد عقود تشغيلهم وإدماجهم في وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وانطلقت المسيرة التي رفع خلالها المحتجون شعارات أبرزو فيها وضعهم الاجتماعي المزري والأسري الصعب من أمام مقر “جمعية الحنصالي للتنمية” مرورا بشارعي القدس والحسن الثاني لتنتهي بوقفة أمام مقر ولاية الجهة.

ويطالب المحتجون الذين كانت تجمعهم عقود عمل مع جمعية الحنصالي للتنمية بشراكة مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة بتشغيلهم وإدماجهم في قطاع الصحة العمومية، نظير “الخدمات الكبيرة” التي قدموها لقطاع الصحة العمومي بجهة بني ملال خنيفرة منذ 2020 خلال جائحة “كورونا”.

وفي كلمة له، عبر محمد الحطاطي باسم الاتحاد الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببني ملال عن دعم الكونفدرالية ومساندتها لهذه الفئة، معتبرا مطالبها عادلة ومشروعة خصوصا في ظل الشعارات التي ترفعها الجهات الرسمية حول ” الدولة الاجتماعية “.

ودعا الحطاطي المسؤولين بالجهة إلى فتح حوار جاد ومسؤول لإيجاد حلول منصفة لهذه الفئة بإعادة تجديد عقود تشغيلهم وإدماجهم في قطاع الصحة.

وقال النقابي أحمد طوبي في كلمة باسم المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة ( ك.د.ش ) إن قطاع الصحة العمومي بجهة بني ملال خنيفرة في حاجة ماسة إلى مثل هذه الكفاءات لتقليص الخصاص المهول الذي يتخبط فيه القطاع بالجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *