مجتمع

استنجدوا بأخنوش.. حاملو مشاريع سياحية بطاطا يتهمون الشركة الجهوية للتنمية بإقصائهم

اشتكى أصحاب وحاملي أفكار مشاريع سياحية في إقليم طاطا، في رسالة تظلم موجهة لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووزيرة السياحة، فاطمة الزهراء عمور، من إقصائهم وتهميشهم من قبل الشركة الجهوية للتنمية السياحية في طلبات العروض التي أعلنت عنها برسم سنة 2024.

وأكد أصحاب المشاريع، في رسالة التظلم، الموجهة أيضا إلى والي جهة سوس ماسة ورئيسها وعامل الإقليم ومدير الشركة الجهوية للتنمية السياحية، أنهم تفاجؤوا بإقصاء إقليم طاطا من طلبات العروض التي تم الإعلان عنها، والتي ركزت على أصحاب المشاريع بالشريط الساحلي لأكادير دون غيرهم من المنعشين السياحيين في المناطق الجبلية والقروية.

وأشار أصحاب المشاريع إلى أن إقليم طاطا يزخر بمؤهلات بشرية وسياحية هائلة، ويستقبل العديد من السياح من مختلف بقاع العالم، إلا أنه يفتقر إلى برامج تنموية تُنَمي قدرات أصحاب المشاريع وتُبْني شبكة سياحية متضامنة تضمن توفير فرص العمل للشباب.

وطالبوا في رسالتهم بإنصافهم وتمكينهم من استرجاع حقهم المشروع في الاستفادة من الدعم والتمويل الذي تقدمه الشركة الجهوية للتنمية السياحية، أسوة بباقي الأقاليم، تكريسًا لمبدأ المساواة والعدالة المجالية.

وأكد أصحاب المشاريع أنهم علقوا آمالًا كبيرة على هذا البرنامج الطموح، مناشدين الجهات المعنية بالتدخل لإنصافهم وتمكينهم من المساهمة في تنمية القطاع السياحي في إقليم طاطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *