آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

وسط عروض من أندية أوروبية.. ريال مدريد يحدد ثمن بيع النجم المغربي دياز

حدد نادي ريال مدريد الإسباني بيع لاعبه الدولي المغربي إبراهيم دياز، وذلك بعدما أبدت عديد الأندية الأوروبية اهتمامها بالحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقا لما نشرته صحيفة “سبورت”، فإنه “مثلما اختار إبراهيم دياز تمثيل المغرب وترك منتخب إسبانيا وذلك لعدم المشاركة، فلنفس السبب يمكنه المطالبة بالرحيل عن ريال مدريد”، رغم أن دياز يعد أحد أهم العناصر الموجودة في تشكيل النادي الملكي الموسم الحالي، وهو تعزيز هجومي هام لكارلو أنشيلوتي، الذي اعتمد عليه في كثير من الأحيان.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد حدد قيمة 60 مليون يورو وذلك من أجل التفريط في خدمات لاعبه المغربي إبراهيم دياز، والذي حتى الآن لم يطلب الرحيل، مضيفة أنه وفي حال قدوم كيليان مبابي إلى صفوف ريال مدريد، فإن إبراهيم دياز سيفقد مكانه الأساسي بتشكيل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي

ويربط الدولي المغربي مغ فريقه عقد يمتد حتى عام 2027، لكن راتبه في الفئة الأدنى بالفريق ويحتل المركز الـ19 بإجمالي يصل إلى 8 مليون يورو.

ومازال فريق أرسنال الإنجليزي يمني النفس في الحصول على خدمات الدولي المغربي، ابراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم رفض الفريق الإسباني الاستماع للعروض المقدمه للاعبه المغربي.

وفي هذا الصدد، أوضحت تقارير إعلامية إنجليزية أن نادي أرسنال الإنجليزي يسعى إلى التعاقد مع إبراهيم دياز، اللاعب الدولي المغربي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مقابل 70 مليون أورو.

ووفق موقع “arsedevils”، المقرب من “الغانرز” فإن ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، يلح على إدارة النادي في التعاقد مع المغربي إبراهيم دياز، لأنه يراهن عليه ليكون أحد أعمدة مشروع النادي في الموسم المقبل 2024/2025.

وما دفع ميكيل أرتيتا للرغبة في كسب خدمات الدولي المغربي، هو أنه يعرف إمكانيات إبراهيم دياز، إذ سبق أن أشرف على تدريبه حين كانا معا في نادي ماشستر سيتي، حيث كان أرتيتا يشغل منصب مساعد مدرب الفريق الأول بيب غوارديولا، إذ خاض دياز تجربة لثلاث سنوات رفقة “السيتيزن” في الفترة الممتدة ما بين 2016 و2019.

وأشارت الصحف الإنجليزية، إلى أن ميكيل أرتيتا،معجب بطريقة لعب إبراهيم دياز منذ أن كانا معا في فريق مانشستر سيتي، مشددة على أن ظهور إبراهيم دياز مع الفريق الأول لمانشستر سيتي هو بفضل أرتيتا الذي رآه آنذاك منصهرا مع الإيقاع السريع للدوري الإنجليزي وطريقة لعبه.

وحسب آخر تحديث من موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في الإحصائيات والأرقام، فقد شهدت قيمة إبراهيم دياز السوقية ارتفاعا ملحوظا حيث قفزت من 20 إلى 35 مليون يورو.

ومن المقرر أن يستضيف ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء القادم على ملعب “سانتياغو برنابيو”، على أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب الاتحاد معقل “السيتيزينس” الأربعاء 17 أبريل الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *