سياسة

بنعبد الله لـ “العمق”: لا تعليق لدي على كلام الصقلي في 2M

عبر نبيل بنعبد الله الأمين لحزب التقدم والاشتراكية، عن عدم رغبته في التعليق على الخروج الإعلامي الذي قامت به البرلمانية عن حزب الكتاب نزهة الصقلي، والذي هاجمت فيه عبر القناة الثانية زعيم الحزب وزكت بلاغ الديوان السياسي الذي أصدره ضد بنعبد الله.

ورفض زعيم حزب التقدم والاشتراكية في اتصال لجريدة “العمق” به التعليق على كلام الصقلي، قائلا: “ما عندي تعليق ما بغيتش نعلق”، مبديا اصراره على عدم الحديث في الموضوع، الذي أثار الكثير من الجديد على مواقع التواصل الاجتماعي وداخل قيادة الحزب ذاتها.

واعتبر عدد من مناضلي حزب التقدم والاشتراكية أن خرجة الصقلي في القناة تزامنا مع انعقاد المكتب السياسي أمس الأربعاء من أجل الرد على على بلاغ الديوان الملكي، أساءت لحزبها ولتاريخها، فيما تساءل أحدهم: “أي نموذج تقدمه السيدة اليسارية، ففي يوم المخاض العظيم لحزبها إثر تصريحات أمينه العام، تطل على الشاشة لتطعن “رفاقها”… أي توقيت … أي اندحار .. أي حس أخلاقي يمكن أن يغري المغربي باعتناق السياسة؟”.

وفي الإطار ذاته أكدت عضوة بحزب علي يعتة أن تصريح الصقلي هو عدم احترام لمؤسسات الحزب وهياكله وتنظيماته، مشددة على أنه “لا يجب أن نصطاد في الماء العكر واقتناص الفرص، نحن رفاق وما يهمنا هو جمع شمل التنظيم رغم وجود الاختلافات فذاك يقوينا”.