خارج الحدود

“غيرت التاريخ للأبد”.. باحث إسرائيلي: حماس هزمت الغرب برمته وليس إسرائيل فقط

قال الكاتب والمحلل السياسي الإسرائيلي “ألون مزارحي”، إن ما أصبح أكثر وضوحاً في هذه اللحظة الفريدة هو أن حماس، وهي حركة فلسطينية صغيرة، لم تهزم إسرائيل فحسب، بل الغرب برمته.

وأضاف “ألون مزارحي”، في تغريدة على حسابه الرسمي على منصة “X “: “لقد انتصرت حماس في ساحة المعركة، وانتصرت في الرأي العام، كما تمكنت من الاستفادة بشكل مذهل من قراءتها للعقلية الإسرائيلية، واستخدمت كل ما لديها بكفاءة عالية”.

ويرى المتحدث أن حركة المقاومة الإسلامية حماس كسبت قلوب القضية الفلسطينية في جميع أنحاء العالم، مشيرا أنه لم يتم تدميرها أو تفكيكها، بل احتفظت تقريبًا بكل أسير استغرقته قبل 6 أشهر.

واستطرد قائلا “لم يصدق أحد أنهم قادرون على تحقيق ذلك، لكنهم فعلوا، وغيروا التاريخ إلى الأبد، لن تعود فلسطين إلى الظلال مرة أخرى. فازت حماس”.

وتابع: “لم تستسلم حماس لأي ضغوط. وظلت فاعلة وفتاكًة، في قطاع صغير محاصر تم قصفه باستمرار، معتبرا أن التاريخ سيحكم على الأشهر الستة الماضية باعتبارها واحدة من أكثر الإنجازات عبقرية ولا تصدق في التاريخ العسكري كله. وهذا أبعد من أن يسبر غوره”.

وانتقد “ألون مزارحي”، طريقة تعامل إسرائيل مع حماس قائلا “من خلال شن هذه الحرب بهذه الطريقة، ومن دون التفكير أو الشعور، جعلت إسرائيل من حماس أسطورة المقاومة التي ستعيش في الذاكرة الثقافية على مر العصور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • َحمد
    منذ 4 أسابيع

    حماس قضى عليها كمنظمة إرهابية. إسرائيل والغرب لم لولن يهزما مادامت أمريكا وبريطانيا العظمى. سلام. بردو على انهزاميتكم يا عربان..... ههههه...... حماق