أخبار الساعة، مجتمع

أهان قاضيا داخل المحكمة.. ابتدائية البيضاء تدين جمعويا بسنة حبسا

أدانت المحكمة الزجرية الابتدائية بالدار البيضاء، زوال اليوم الاثنين، الفاعل الجمعوي والرئيس السابق لجمعية  “الشباب الملكي”، المسمى “م.د”، بسنة واحدة حبسا نافذة، بسبب إهانته أحد قضاة التحقيق بالمحكمة ذاتها، والتسبب في إحداث فوضى داخل المرفق.

وكان الجمعوي المعروف بالدار البيضاء،”أحدث حالة من الفوضى بالمحكمة الزجرية الابتدائية، وهاجم أحد قضاة التحقيق، موجها له تهديدات وعبارات مشينة، وذلك على خلفية ملفات تخصه، خاصة وأن هذا الجمعوي سبق وقضى عقوبات حبسية متفرقة.

وأحيل “م.د” في الأسبوع الأخير من شهر مارس، على الشرطة القضائية بدائرة عين السبع الحي المحمدي، التي فتحا بحثا قضائيا في قضية إحادثة فوضى داخل مرفق العدالة وإهانة هيئة منظمة، داخل مؤسسة قضائية.

وسبق أن عاينت جريدة “العمق”، تهجم نفس الشخص في وقت سابق، على صحافيين داخل محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، موجها لهم كيلا من السب والاتهامات، بعد رفضهم أخذ تصريحات معه في ملفات تخصه، تتعلق بالجمعية التي كان يرأسها وتوقف نشاطها.

كما سبق أن أدين هذا الفاعل الجمعوي المذكور، بعقوبات حبسية متفرقة، ما بين 8 أشهر و5 أشهر نافذة، في قضايا تتعلق “بإهانة رجال القضاء والتشهير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *