مجتمع

جماعة الرباط تمنع حركة السير بالعاصمة خلال مباريات كأس إفريقيا داخل القاعة

أصدرت جماعة الرباط قرارا يقضي بمنع السير والجولان في العاصمة خلال الأيام التي ستشهد احتضان المدينة لمباريات كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، الذي يجرى بالمملكة منذ 11 أبريل وإلى غاية 21 منه.

ويقضي القرار بمنع السير والجولان في جميع وسائل النقل خلال أيام 11 و13 و15 و19 و21 أبريل 2024، وذلك بالطريق الوطنية رقم 1 على مستوى المقطع الممتد من محول بني مطاع الى محول الطريق السيار الرباط – الدار البيضاء، بالنسبة للسيارات المتوجهة من مدينة الرباط إلى مدينة تمارة في الاتجاهين.

ونص القرار ذاته على أن المنع سيمتد خلال أيام 11 و13 و15 أبريل من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة العاشرة مساء، بينما يمتد المنع أيام 19 و21 أبريل من الساعة السادسة مساء إلى غاية الساعة العاشرة ليلا.

وحسب القرار ذاته، فتستثنى من هذا القرار السيارات والحافلات المتوجهة إلى المحطة الطرقية ” الرباط المسافر”، كما يشرع في تنفيذ هذا القرار ابتداء من تاريخ توقيعه، مضيفا أن “كل من خالف مقتضيات هذا القرار يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل” على أن يسند تنفيذ هذا القرار إلى السلطات المحلية والأمنية كل حسب اختصاصه.

وتحتضن قاعتا الأمير مولاي عبد الله وابن ياسين بالرباط، من 11 إلى 21 أبريل الجاري منافسات كأس إفريقيا داخل القاعة، حيث يلعب المنتخب المغربي المتوج مرتين إفريقيا، ضمن المجموعة الأولى، ضد منتخبات أنغولا، الحائزة على الميدالية البرونزية في نسخة 2020، وغانا، وصيفة بطل إفريقيا سنة 1996، بالإضافة إلى زامبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *