سياسة

بنعبد الله في أول رد على بلاغ الهمة: أنا ما قلت والو وما غنقول والو

رفض الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، التعليق على بلاغ الديوان الملكي الذي هاجمه مؤخرا بسبب التصريحات التي قال فيها إن مستشار الملك فؤاد عالي الهمة هو من لازال يسير حزب الأصابة والمعاصرة خلف الستار.

بنعبد الله، الذي كان يستعد لعرض حصيلته قطاعه الوزاري صباح اليوم الخميس بالرباط، رفض الإدلاء بأي تصريح للصحافة بخصوص الموضوع، مكتفيا بالقول للصحافيين “لن أقول شيئا، ولن أعلق، أنا ماقولت والو، وماغانقول والو بلا متحاولو”.

وكان المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية قد اعتبر أن تصريحات أمينه العام نبيل بنعبد الله حول عالي الهمة هي عادية في المجتمعات الديمقراطية، وتندرج في سياق التنافس الحزبي الطبيعي، والصراع الفكري والتعبير عن الآراء والمواقف في إطار التطور الديمقراطي العادي ببلادنا.

وأضاف المكتب ضمن بلاغ له، أن تصريحات بنعبد الله هي أيضا “آراء ومواقف وتتعلق بالراهنية السياسية الحزبية، وليست وليدة اليوم أو ناتجة حصريا عن القيادة الحالية للحزب، بل إنها تعود إلى سنوات مضت”، مبرزا أن “الموضوع في الأصل يتعلق بنزاعات حزبية محضة لم يكن أبدا في نية حزب التقدم والاشتراكية وأمينه العام إقحام المؤسسة الملكية فيها بأي شكل من الأشكال”.