سياسة

موجة غضب وسط وزارة الطاقة بسبب مباريات التوظيف في المناصب العليا

تسود حالة من الغضب في صفوف موظفي وأطر وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة منذ عدة أيام، وذلك بسبب فتح الوزيرة ليلى بنعلي لمباريات توظيف مديرين مركزيين لعدد من المصالح بالوزارة.

وكشفت مصادر مطلعة لجريدة “العمق” أن حالة الغضب وسط الإدارات المركزية للوزارة تعود إلى إطلاق مباريات التوظيف في الوزارة للعموم بعد تغيير هيكلها، وهو إجراء سيُمكن أشخاصًا من خارج الوزارة من التقدم لهذه المناصب.

وأضافت المصادر نفسها أن هذا الإجراء قد يؤدي إلى استبعاد عدد من الكفاءات الداخلية، خاصة في قسم الشؤون القانونية الذي يُعتقد أنه سيُمنح للمستشارة السابقة للوزيرة، التي شغلت أيضًا منصب رئيسة لديوانها.

ووفقا لمصادر الجريدة، فإن الرئيسة السابقة لديوان بنعلي، والتي أمضت سنة وبضعة أشهر في منصبها قبل إعفائها، مرشحة لتولي منصب مديرة الشؤون القانونية، وهي تحمل دبلوم “باك + 5” من فرنسا، وكانت تشغل منصبا مشابها في وكالة “مازن”، رفقة رئيسة الديوان الحالية.

وأطلقت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في 9 أبريل الجاري مباريات للتوظيف في عدة مناصب عليها منها مدير الاستراتيجية والتوقعات والرصد والتعاون، ومدير الشؤون القانونية والمراقبة والوقاية من المخاطر، ومدير الشؤون الإدارية ونظم المعلومات، والمدير العام للتثمين المعدني والطاقي، والمدير العام لتنمية الإنتاج الطاقي والمعدني.

هذا ويشار إلى أن وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، بدون كاتب عام رسمي منذ 24 دجنبر 2021، في الوقت الذي تم تعيين كاتب عام لقطاع التنمية المستدامة فقط في 25 دجنبر 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *