خارج الحدود

وزير إسرائيلي يعترف بفشل بلاده أمام حماس ومحور إيران

اعترف وزير الثقافة والرياضة لدى الاحتلال الإسرائيلي “ميكي زوهار”، أن الاحتلال الإسرائيلي فشل أمام حركة حماس في أحداث السابع من أكتوبر، وكذلك فشل ضد حزب الله وسيفشل أمام إيران، بحسب ما أوردته شبكة قدس الإخبارية نقلا عن صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الوزير الإسرائيلي، قد أشار إلى أن رد الاحتلال الإسرائيلي الضعيف على الهجوم الإيراني غير المسبوق هو استمرار للمفهوم الذي عفا عليه الزمن، منطق العقلانية والتعقل في مواجهة إيران، على حدّ قوله.

وأضاف الويز الإسرائيلي: “لقد فشلت إسرائيل ضد حماس وحصلنا على 7 أكتوبر، وفشلت ضد حزب الله الذي يهاجمنا باستمرار واستطاع إجلاء مستوطني الشمال، وستفشل ضد إيران التي لم تتردد في مهاجمة إسرائيل مباشرة” ردا على استهداف قنصليتها في دمشق.

وقال مسؤولون إيرانيون أن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أمر هو نفسه بضرب الاحتلال الإسرائيلي من داخل إيران لـ”تأكيد التحول من الصبر إلى الردع الاستراتيجي”.

من جانبها، قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، إن الهجوم الإيراني على الاحتلال الليلة الماضية يعتبر الأول من نوعه في تاريخ المواجهة بين الجانبين، والأول الذي توجهه إيران انطلاقا من أراضيها.

من جهتها، شددت الخارجية الإيرانية على أن الهجوم جاء في إطار ميثاق الأمم المتحدة وردا على الاعتداءات الإسرائيلية واغتيال مستشارين عسكريين إيرانيين في سوريا.

وأكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم الأحد، أن أي مغامرات إسرائيلية جديدة، ستقابل برد أقوى وأكثر حزما.

وقال وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان إن بلاده لم تحدد أي أهداف مدنية في هجومها على الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أن القوات المسلحة لم تستهدف أي مواقع اقتصادية أو سكانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *