أعضاء بـ"بيجيدي تطوان" يشْكون إدعمار للأمانة العامة والأخير يعلق

14 سبتمبر 2016 - 22:25

علمت جريدة “العمق” أن عددا من أعضاء حزب العدالة والتنمية بتطوان، راسلوا الأمانة العامة للحزب عبر عريضة لمطالبتها بـ”رفع التحكم” عن الحزب بالمدينة، متهمين وكيل لائحة المصباح بالحمامة البيضاء، ورئيس جماعتها محمد إدعمار، بارتكاب اختلالات تنظيمية وتسييرية، في حين اعتبر الأخير أن هذه المراسلة لا معنى لها لأنها “لم تسلك المساطر القانونية”.

واعتبرت العريضة التي تحمل توقيعات لم يُكشف عن أسمائها، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منها، أن البرلماني عن مصباح تطوان، محمد أدعمار، “لا تتمثل فيه المواصفات الأخلاقية والسياسية لتمثيل الحزب بإقليم تطوان”، بينما اعتبر رئيس الجماعة الحضرية لتطوان ووكيل لائحة المصباح بالمدينة ذاتها، في تصريح لجريدة “العمق”، أنه “لا معنى لمراسلة لم يتبناها أحد”.

واتهمت المراسلة المعنونة بـ”ارفعوا التحكم عنا في إقليم تطوان”، ادعمار بممارسة “التحكم” داخل حزبه بتطوان وبارتكاب اختلالات تسييرية وتنظيمية في تسيير الجماعة والحزب، وبنهج سياسية إقصائية مع الأعضاء المخالفين به.

وطالب أصحاب المراسلة الموقعة من طرف عدد من أعضاء الحزب بتطوان بتاريخ 6 شتنبر 2016، الأمانة العامة للحزب بالتدخل لتصحيح ما يعتبرونه “ممارسات شاذة تضرب عرض الحائط قيم الحائط وقوانينه والمساطر المتفق عليها”.

البرلماني إدعمار، أوضح في تعليق له لجريدة “العمق”، أنه اطلع على المراسلة في وسائل إعلام محلية، مشيرا إلى أن حزبه عقد مساء اليوم اجتماعا للجنته الإقليمية بتطوان دون أن يتطرق أحد إلى هذا الموضوع، مضيفا بالقول “إذا كان فعلا هناك تظلم فيجب أن يتحمل فيه كل واحد مسؤوليته في ذلك”.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية بتطوان يعيش حالة انقاس داخلي بسبب تزكية الأمانة العام للحزب، البرلماني محمد ادعمار، رئيس جماعة تطوان، وكيلا للائحة المصباح بتطوان عوض عادل بنونة، الكاتب الإقليمي للحزب، الذي اختارته لجنة الترشيح المحلية وكيلا للائحة.

وكانت الأمانة العامة للحزب، قد جمدت عضوية البرلماني السابق عن تطوان، الأمين بوخبزة، شهر يناير الماضي، بسبب اتهامات وجهها لزميله في الحزب محمد إدعمار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أحزاب البام والاستقلال والـpps تستدعي الرميد لاجتماع عاجل بالبرلمان

طرقات “التجهيز” تشعل حربا كلامية بين “تجمعيي” تيزنيت و”اتحاديي” إفني

معارضة جهة سوس ماسة تستنكر بثر مداخلاتها بقناة المجلس على “يوتيوب”

بعد مطالب بمساءلة الجزائر حول الانتهاكات بتندوف.. خبير يعدد أسباب رفض الجبهة إحصاء ساكنة المخيمات

شوباني: ما يجري بالجهة يتيح الفرز بين المنتخب المسؤول والذي يمارس العرقلة

تابعنا على