مجتمع

“قاتل” زوج فكري.. استئنافية البيضاء تؤخر ملف “التيربو” إلى حين إحضاره من السجن

رضا أباكريم قاتل زوج ريم فكري

عقدت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الاثنين، جلسة محاكمة رضا أباكريم المواطن المغربي الحامل للجنسية الفرنسية الملقب بـ”التيربو”، المعتقل في جريمة قتل وإخفاء جثة زوج المغنية ريم فكري.

وأخرت غرفة الجنايات الاستئنافية ملف “التيربو”، تسع مرات، بسبب عدم حضور المتهم لمحاكمته في جريمة قتل نفذها وشريكه في فرنسا سنة 2007 قبل فراره إلى المغرب، راح ضحيتها مواطن يدعى “إبراهيم.ح”.

ويتابع أباكريم استئنافيا في جريمة قتل سابقة في فرنسا أدين بسببها بالسجن 21 سنة من طرف القضاء الفرنسي، وهي الجريمة التي تمت تبرئته منها ابتدائيا بالمغرب.

ويحاكم أباكريم الملقب في وسط تجارة المخدرات بـ”التيربو”، في قضية قتل راح ضحيتها مواطن يدعى إبراهيم.ح والذي تمت تصفيته، بحسب معطيات تتوفر عليها جريدة “العمق”، بنفس طريق تصفية زوج المغنية فكري.

اقرأ أيضا: بعد تبرئته ابتدائيا في ملف سابق.. محكمة الاستئناف تشرع في محاكمة قاتل زوج فكري

وقررت غرفة الجنايات الاستئنافية بالبيضاء، تأخير النظر في الملف، إلى جلسة 27 ماي 2024، وذلك من أجل إحضار المتهم رضا أباكريم الذي توصلت المحكمة برقم اعتقاله داخل المركب السجني المحلي بالدار البيضاء “عكاشة”.

وسيعيد اعتقال أباكريم في جريمة قتل زوج المغنية فكري، فتح فصول ملف جريمته في فرنسا، والتي أكد دفاع الهالك أن أسرة إبراهيم.ح لا تطالب بأقصى العقوبات لـ”التيربو” بقدر ما تطالب بتنفيذ عقوبة 21 سنة سجنا المحكوم بها ضده من طرف القضاء الفرنسي”.

اقرأ أيضا: تفاصيل مثيرة حول اعتقال شريك “التيربو” في قتل زوج ريم فكري

وتعود القضية التي نفذها “التيربو” رفقة شريكه تاجر المخدرات الذي ساعده كذلك في جريمة قتل زوج فكري، في قضية اختطاف واحتجاز وقتل الضحية “إبراهيم.ح، شهر يونيو 2007، في إطار تصفية حساب لهم معه حول تجارة مخدر القنب الهندي.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قضت في أبريل 2023 ببراءة رضا أباكريم من جرائم الاختطاف والاحتجاز والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، في الجريمة التي أدين فيها غيابيا بـ 21 سنة سجنا نافذا بفرنسا.

وأوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، منتصف فبراير 2024، رضا أباكريم وشريكه وآخرون بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لتورطه في قضية الاختطاف والاحتجاز المقرون بالتعذيب والقتل العمد لزوج المغنية المغربية ريم فكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • OULDCHRIF
    منذ شهر واحد

    ق زوج المغنية يسمى رضى فرس..وكفانا من هاذ التبعكيك..احترموا ذكاءنا..