خارج الحدود

بريطانيا تحاكم مغربيا قتل شخصا وأصاب آخر بذريعة “الانتقام لأطفال غزة”

أفادت وسائل إعلام دولية، بأن مواطنا مغربيا يبلغ 45 عاما منذ الخميس، يحاكم في بريطانيا بتهمة قتل رجل متقاعد وطعن شريكه في السكن، في أكتوبر الماضي، بدعوى رغبته في الثأر للأطفال الذين قتلوا في غزة.

ويتعلق الأمر بالمغربي أحمد عليد المتهم أمام محكمة تيسايد في ميدلسبره بإنجلترا، بالقتل والشروع في القتل بدافع إرهابي، غير أنه دفع ببراءته.

ووجه القضاء البريطاني لعليد تهمة حاول قتل شريكه في السكن البالغ 31 عاما في الساعات الأولى من يوم 15 أكتوبر من العام الماضي، قبل أن يقدم على قتل متقاعد يبلغ 70 عاما في وسط مدينة هارتلبول.

ووفق المدعي العام جوناثان سانديفورد، فإن المتهم كان مسلحا بسكينين عندما طعن شريكه في السكن في صدره وهو يهتف “الله أكبر”، قبل أن يهاجم بعد نصف ساعة المتقاعد الذي كان يسير في وسط المدينة.

وقال المدعي العام إنه اعتقد أنه قتل كليهما، وقال للشرطة “إنه يريد قتلهما بسبب النزاع في غزة”، مضيفا “أن فلسطين يجب أن تتحرر من الصهاينة”.

وأضاف سانديفورد “قال المدعى عليه إنه كان سيقتل المزيد من الناس لو استطاع”.

وكشف شركاء المتهم في السكن، وهم طالبو لجوء مثله، أن المغربي أحمد عليد كان يتبنى وجهة نظر متطرفة، وتابع عن كثب التغطية الإعلامية للحرب على غزة، وبدأ مذاك يحمل سكينا، حسب المصادر ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *