أدب وفنون

خلاف: الجمهور متعطش للكوميديا و”لي وقع فمراكش يبقى فمراكش” مليء بالمغامرات المضحكة

تستعد القاعات السينمائية، لعرض مولود فني مغربي جديد بعنوان “لي وقع في مراكش يبقى في مراكش”، الأربعاء 14 أبريل الجاري، للمخرج سعيد خلاف.

وتدور قصة الفيلم السينمائي الطويل حول شخصيتين مختلفتين رضوان والجيلالي الشهير بـ”بطبيطة” قررتا قضاء عطلة نهاية الأسبوع في مدينة مراكش، فتنطلق أحداث العمل مع العديد من المشاكل والمغامرات الكوميدية أثناء رحلة السفر وفي المدينة الحمراء وكذا طريق العودة.

وكشف سعيد خلاف في تصريح لـ”العمق”، أن عنوان “لي وقع في مراكش يبقى في مراكش” مقتبس من المقولة الأمريكية الشهيرة “ما يقع في لاس فيغاس يبقى في لاس فيغاس”، وهي مدينة ملاهي أمريكية تشهد على مغامرات العديد من زوارها الذين يقضون عطلة الأسبوع فيها، مشيرا إلى أن رضوان والجيلالي يتفقان في نهاية الرحلة على التكتم على ما وقع لهما في مدينة مراكش وجعله سرا بينهما.

وقال خلاف، إن الشريط السينمائي الجديد صور بالمدينة الحمراء في يونيو الماضي، حيث أشرف بنفسه على كتابة السيناريو الخاص به وهو إنتاج خاص لنور الدين أغراس وفوزية سومان.

وأضاف خلاف أن فيلم “لي وقع في مراكش يبقى في مراكش” يعرف مشاركة عدد من الوجوه الفنية المعروفة أبرزهم عزيز حطاب، رفيق بوبكر، فاتي جمالي، منصور بدري، عبد الله شاكيري، وأحلام حاجي.

وأشار ذات المتحدث، إلى أن الجمهور المغربي يُقبل على الأعمال السينمائية الكوميدية ومتعطش لها، لافتا إلى أن موجة الإنتاج المستقل البعيد عن الدعم الذي شهدته الساحة الفنية مؤخرا حققت نجاحا كبيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *