مجتمع

عدم صرف”موبيليس” لأجور عمالها يشل النقل الحضري بوجدة لأسبوع

يخوض موظفو حافلات النقل الحضري بوجدة، اليوم الأربعاء 17 أبريل، إضراب شاملا عن العمل انطلاقا من الساعة الثالثة إلى

يخوض موظفو حافلات النقل الحضري بوجدة، اليوم الأربعاء 17 أبريل، إضرابا شاملا عن العمل انطلاقا من الساعة الثالثة إلى الثامنة والنصف مساء، وذلك لعدم توصلهم بأجورهم.

وأعلن عمال شركة النقل الحضري “موبيليس”، شل حركة النقل العمومي انطلاقا من اليوم الأربعاء، إلى السبت المقبل، وذلك بسبب عدم توصلهم بأجورهم، حيث أعلن العمال المنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن برنامج نضالي يتضمن إضرابا عن العمل وخوض وقفات احتجاجية، أيام الأربعاء، الخميس والسبت، للمطالبة بوضع حل لأزمتهم.

ودق الاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ، ناقوس الخطر حول وضعية عمال شركة الحافلات، موجها سهام نقده للجهات المعنية التي ظلت صامتة لحدود الساعة، سيما بعد تصريح الشركة بكونها عاجزة عن دفع أجور موظفيها لعدم توصلها بمستحقاتها القانونية.

كما سجل البيان، “لامبالاة الجماعة المحلية لوجدة وغيرها من الأطراف”، مما يؤثر سلبا حسب البلاغو على السير العادي للمرفق والعمال بصفة خاصة، وتجاه مطالبهم القانونية.

ودعا عمال الشركة، والي جهة الشرق إلى عقد لقاء مستعجل يجمع جميع الأطراف المعنية والالتزام بما سيقف عليه في المحضر الرسمي، دون قيد أو شرط، معتبرين أجور العمال خط أحمر، مع ضرورة التدخل لوضع حل لهذه المشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *