أخبار الساعة، مجتمع

المتهم ببتر أطراف دابة يمثل الأسبوع المقبل أمام ابتدائية زاكورة في حالة سراح

صورة صادمة لبتر أطراف دابة بزاكورة تثير استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة أن المتهم ببتر أطراف دابة سيمثل خلال الأسبوع المقبل أمام المحكمة الابتدائية بزاكورة في حالة سراح من أجل تهمة “بتر بدون ضرورة دابة من دواب الركوب في مكان يملكه الجاني”، طبقا لفصل 601 من القانون الجنائي.

وكان المتهم قد خضع للتحقيق التمهيدي من طرف الضابطة القضائية للدرك الملكي بزاكورة، وخلال مثوله أمام أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بزاكورة قرر متابعته في حالة سراح بكفالة.

وحسب مصادر من المنطقة، فإن الجاني ينحدر من دوار زاوية بنخليل بجماعة الروحا بإقليم زاكورة، وله سوابق في الاعتداء على الحيوانات من بينها خياطة فم دابة وتجويعها حتى الموت، كما قام بطعن دابة أخرى على مستوى بطنها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع المنصرم صورا صادمة لحمار تعرض لبتر أطرافه، وأثارت هذه الصور استياء واستنكارا من طرف الرأي العام المحلي.

وأوضحت مصادر الجريدة، أن الدابة كانت قد ولجت إلى الحقل بحثًا عن الطعام، ممّا أثار حفيظة مالك الحقل، فقام بقطع أرجلها الخلفية عن عمدٍ وسوء نيةٍ.

وقد أثارت هذه الجريمة البشعة موجة من الغضب والاستياء في صفوف روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بمعاقبة الجاني بأشدّ العقوبات.

وينص الفصل 601 من القانون الجنائي المغربي يُجرّم التسميم أو إيذاء الحيوانات، حيث ينصّ على أنّ “من سمّم دابة من دواب الركوب أو الحمل أو الجر، أو من البقر أو الأغنام أو الماعز أو غيرها من أنواع الماشية، أو كلب حراسة، أو أسماكًا في مستنقع أو ترعة أو حوض مملوكة لغيره يعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أمة الرحمان
    منذ 3 أشهر

    هذا محال واش يكن بنادم بعقلو. اللهم استر يا رب