أخبار الساعة، مجتمع

زاكورة.. جمعية للرفق بالحيوان تنقل الدابة التي تم بتر أطرافها إلى مراكش (صور)

علمت جريدة “العمق المغربي”، أنه تم اليوم نقل الدابة التي تم الاعتداء عليها بضواحي مدينة زاكورة، إلى مراكش من قبل جمعية الرفق بالحيوان.

كما علمت الجريدة من مصادر مطلعة، أن المتهم ببتر أطراف الدابة، سيمثل خلال الأسبوع المقبل أمام المحكمة الابتدائية بزاكورة في حالة سراح من أجل تهمة “بتر بدون ضرورة دابة من دواب الركوب في مكان يملكه الجاني”، طبقا لفصل 601 من القانون الجنائي.

وكان المتهم قد خضع للتحقيق التمهيدي من طرف الضابطة القضائية للدرك الملكي بزاكورة، وخلال مثوله أمام أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بزاكورة قرر متابعته في حالة سراح بكفالة.

وحسب مصادر من المنطقة، فإن الجاني ينحدر من دوار زاوية بنخليل بجماعة الروحا بإقليم زاكورة، وله سوابق في الاعتداء على الحيوانات من بينها خياطة فم دابة وتجويعها حتى الموت، كما قام بطعن دابة أخرى على مستوى بطنها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع المنصرم صورا صادمة لحمار تعرض لبتر أطرافه، وأثارت هذه الصور استياء واستنكارا من طرف الرأي العام المحلي.

وأوضحت مصادر الجريدة، أن الدابة كانت قد ولجت إلى الحقل بحثًا عن الطعام، ممّا أثار حفيظة مالك الحقل، فقام بقطع أرجلها الخلفية عن عمدٍ وسوء نيةٍ.

وقد أثارت هذه الجريمة البشعة موجة من الغضب والاستياء في صفوف روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بمعاقبة الجاني بأشدّ العقوبات.

وينص الفصل 601 من القانون الجنائي المغربي يُجرّم التسميم أو إيذاء الحيوانات، حيث ينصّ على أنّ “من سمّم دابة من دواب الركوب أو الحمل أو الجر، أو من البقر أو الأغنام أو الماعز أو غيرها من أنواع الماشية، أو كلب حراسة، أو أسماكًا في مستنقع أو ترعة أو حوض مملوكة لغيره يعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الله اكبر
    منذ 4 أسابيع

    نحن بحاجة الى رقم هذه الجمعية لاننا لدينا حالة جديدة لم تكتفي بالبتر و انما انتهت بالذبح

  • Dghoghi
    منذ شهر واحد

    والله كاين شي بشر ما هم بشر انهم وحوش..... الحيوان احسن منه... لذا نرجو أقصى العقوبات..

  • غير دايز
    منذ شهر واحد

    الله اجيب ليه ليقطع ليه حتى هو رجليه باش احس بنفس الألم.الله انتقم منو.

  • لاحول و لا قوة الا بالله
    منذ شهر واحد

    من أسماء الله الحسنى الرحمان الرحيم ، رحيم بعبده و خلقه و هذا الشخص الذي لا يستحق حتى اسم حيوان لأن الحيوان المفترس يفترس و يرحم بفريسته فلينتظر جزاءه في الدنيا و الآخرة ياليت يقتص منه بنفس الطريقة حتى يكون عبرة لمن يعتبر .....

  • حمو حسين
    منذ شهر واحد

    نتمنى أن يكون حقوق الإنسان اللدين بترة اطرافهم

  • منذ شهر واحد

    جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم والظالم الذي تعدى على هذه الدابة البريئة

  • منذ شهر واحد

    Imerite la prison pour cruauté envers les animaux. C est vraiment un lâche qui s attaque à des bêtes qui ne peuvent pas se défendre.

  • Herrag Anthony
    منذ شهر واحد

    Imerite la prison pour cruauté envers les animaux. C est vraiment un lâche qui s attaque à des bêtes qui ne peuvent pas se défendre.