آخر أخبار الرياضة

مولودية الجزائر تفتح تحقيقا حول “إسلام” المدرب الفرنسي باتريس بوميل

مدرب سابق للمغرب يعلن إسلامه

بسبب انتشار خبر اعتناق المدرب الفرنسي باتريس بوميل الإسلام، قررت إدارة نادي مولودية الجزائري فتح تحقيق داخل النادي،  وفق ما أوردته وسائل إعلام محلية.

ونقلت صحف جزائرية عن مصدر مقرب من إدارة النادي أن اعتناق التقني الفرنسي الإسلام لم يكن بحر هذا الأسبوع وإنما منذ قرابة ثلاثة أشهر، رفض حينها باتريس بوميل الكشف عن الأمر لدى العامة ووسائل الإعلام، معتبرا ذلك حرية شخصية لا تستدعي تداولها عبر نطاق واسع.

وقالت المصادر ذاتها إن الفرنسي دعا آنذاك أفراد مولودية الجزائر إلى إحاطة دخوله الدين الإسلامي، بسرية وعدم الكشف عنها، مؤكدا أنه سيفصح عن إسلامه في الوقت المناسب.

وقالت إن انتشار هذا الخبر في وسائل الإعلام المحلية والعالمية وعبر مختلف شبكات التواصل الاجتماعي، أغضب مدرب الفريق الجزائري، واتصل على الفور برئيس النادي، قصد الاستفسار عن سبب نشر هذه المعلومة في هذا الظرف بالذات وما الغرض منها.

وكشفت تقارير إعلامية، الاثنين الماضي، خبر اعتناق المدرب الفرنسي السابق للمنتخب المغربي الأولمبي، والمساعد السابق لهيرفي رونارد، باتريس بوميل، الإسلام بأحد مساجد الجزائر العاصمة.

ووفق للمصادر ذاتها، نطق المدرب الفرنسي بوميل،  الذي يشرف على تدريب مولودية الجزائر، الشهادتين في مسجد ببلدية “سطاوالي” بالجزائر العاصمة بحضور إمام المسجد وبعض مسؤولي النادي الجزائري وأصدقائه، وذلك تمهيدا للزواج بفتاة جزائرية وفقا للمصادر نفسها.

واشتغل بوميل مدربا مساعدا لمواطنه الفرنسي هيرفي رونار، في معظم فتراته التدريبية وذلك بمنتخبات زامبيا، كوت ديفوار، والمنتخب المغربي، كما سبق له الإشراف على المنتخب الأولمبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *