أخبار الساعة، سياسة، مجتمع

الوالي التازي يشن “حربا” على رخص بناء بطنجة وقعت في عهد امهيدية

يشن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، يونس التازي، حملة على رخص بناء بمدينة طنجة وقعت في زمن الوالي السابق، محمد امهيدية، عبر جرد مجموعة من المخالفات بقطاع التعمير بالمدينة، والتي تشمل الترخيص لإحداث عمارات وعقارات بغابة الرميلات “بطرق غير قانونية”.

وكشفت مصادر مطلعة لجريدة “العمق”، أن مجموعة من رخص التعمير المثيرة للجدل، صدرت في زمن الوالي السابق محمد امهيدية، والتي تم توقيف أشغالها وسحبها مؤخرا من طرف الوالي الجديد يونس التازي، بعد إيفاد لجان مختلطة لمراقبة العقارات.

وأضافت ذات المصادر، بأن الوالي الجديد أمر بتوقيف عدة مشاريع عبارة عن عمارات قيد الإنشاء بسبب مخالفات بالتعمير، والتي صدرت في عهد الوالي السابق، بعد مرورها عبر لجنة التعمير، عن طريق منصة الرخص.

في حين، قام الوالي التازي، مؤخرا، بإيفاد لجنة للتحقيق في “خروقات” التعمير، بعد اكتشاف بناء سور يمتد عبر هكتارات في غابة الرميلات، برخصة إصلاح المباني القائمة أصدرها رئيس مقاطعة طنجة المدينة، محمد الشرقاوي، ليقرر الوالي هدم السور مع إحالة الملف على القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Abdellillah Gh
    منذ شهر واحد

    بالتوفيق إن شاء الله ،يجب عليه كذلك زيارة المجمع السكني سطار هيل،الذي طغى وخاف كل القوانين. اغلق الطرق العامة على الساكنة ببناء أسوار. يجب إيقافه عن حده. دمتم في خدمة الصالح العام

  • محمد
    منذ شهر واحد

    امهيدة معروف بتغوله على القانون وعلوه عليه بامر بما يحلو له دون سند قانوني فهو الذي امر ببناء ملعب قرب دون سند قانوني بحي الزهور طريق جرادة جماعة وجدة حيث العقار ملمبة مستركة لساكنة حي الزهور وقد ثمم فضاء للعب الاطفال air de jeu والاغرب من هذا ان التصميم مثادق عليه من قبل ولاية وجدة لكن امهيدة المعروف بسططه السلطوي وتجاوزه لقانون التعمير والتصميم المصادق عليه واستهتاره بالخقوق العينية والنفسية للمواطنين خاصة اولئك الذين يعيشون الاضطراب والقلق النفسي والازعاج المستمر لا يبالي فنشوته تتحقق لما يكون سيفه على القانون والدستور

  • المعقول له رجاله.
    منذ شهر واحد

    تحية

  • مراد
    منذ شهر واحد

    الغابة رميلات و باقي المناطق التي تتواجد في ثراب الوكالة المياه و الغاباة بالمدينة هي خط أحمر للوبي العقار.

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    الوالي امهيدية لما كان عامل بمدينة تمارة اراد الاجهاز على بقع لمجموعة من المواطنين من ضمنهم آبي توفي رحمة الله عليه حيت التجانا إلى المحاكم حكمة لصالحناشكرا لقضاءنا وعاش القضاء النزيه وننتظر التلاعب الذي بيننا و الحافظة. والجماعة في قسم التعمير والاسكان حيت نطالب اليسد العامل لتدخل في الموضع جازاك الله خير الجزاء ونريد الصحافة إن تساعدنا المكان يسمى النمسية مدينة تمارة وشكراً

  • Foad
    منذ شهر واحد

    هاد السيد هاذا لآ يريد الاصح إنما يريد ابطاء المدينة ويريدها أن تتاخر شوى إلى الوراء إن كان الولى يريد الاصلاح عليه أن يرى الاصلاح في حومة الشوك وحومت بأر شيفة وحومة صضام ومغوغة طنجة كلها لزمها الاصلاح

  • عبدالله
    منذ شهر واحد

    إن شاء الله خيرا للبلاد والعباد ! لا يمكن أن تستمر الحياة بلا غابة ! كما نرجو خلو أرصفة شوارعنا من كل مخالفة ولو كانت صغيرة فكيف بتصليح السيارات وصباغتها بالشوارع وقطع الطريق على العامة وتلويثها بالزيوتات وركنها على ممر الراجلين والحصول على بطاقة الفحص التقني والمحرك ينفث الدخان الأسود وصوته يصم الآذان !

  • جيلالي خجول /مكناس
    منذ شهر واحد

    اتمنى تعميم الصرامة على كل مناطق المغرب فيما يخص الزحف العمراني الاسمنتي على الغابات وأراضي الفلاحة لأن هناك مساحات فارغة داخل المدن يمكن البناء فوقها وكذلك هناك فيلات خربة ومنازل ذات عدد طوابق قليلة يمكن هدمها وتشييد عمارات عمودية مكانها ولأن التسرع لتجهيز الأراضي للبناء حتى ولو كانت غابوية او زراعية فأعتقد أن عواقبها شديدة وخيمة .