سياسة

وسط غياب كبير.. مجلس النواب يستكمل هيكلته وينتخب أعضاء مكتبه الجديد

انتخب مجلس النواب ضمن جلسة عمومية أعضاء المكتب الجديد لما تبقى من عمر الولاية التشريعية الحادية عشر، وذلك بعد التصويت على لائحة وحيدة أعلن عنها رئيس المجلس راشيد الطالبي العلمي.

يأتي ذلك في جلسة عمومية عقده اليوم الخميس مجلس النواب، خصصت لاستكمال هياكل المجلس بعد اتفاق رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي ورؤساء الفرق على اختيار الأسماء المرشحة لعضوية مكتب المجلس.وهي الجلسة التي انعقدت طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الرابعة مساء.

وضمت لائحة الترشيح التي أعلن عن عنها رئيس مجلس النواب التي حازت تأييد 163 برلمانيا وإلغاء 7 أصوات، محمد الصيباري نائبا أولا للرئيس عن فريق الأصالة والمعاصرة، وعبد الصمد قيوح نائبا ثانيا عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وإدريس الشطيبي عن الفريق الاشتراكي للمعارضة الاتحادية نائبا ثالثا للرئيس.

كما انتخب مجلس النواب خلال الجلسة التي ترأسها راشيد الطالبي العلمي محمد أوزين عن الفريق الحركي نائبا رابعا للرئيس و محمد جودار عن الفريق الدستوري الديمقراطي نائبا خامسا للرئيس، و نادية تهامي عن فريق التقدم والاشتراكية نائبة سادسة، وزينة ادحلي عن فريق التجمع الوطني للأحرار نائبة سابعة، و محمد غيات عن فريق التجمع الوطني للأحرار نائبا سابعا للرئيس.

وضمن نفس الجلسة البرلمانية التي شهدت غياب 225 نائبا، جرى انتخاب محمد الحموتي عن فريق الأصالة والمعاصرة وطارق القادري عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية محاسبين لمجلس النواب، كما تم انتخاب كل من نادية بوزندوفة عن فريق الأصالة والمعاصرة ومروى الأنصاري عن الفريق الاستقلالي ومبارك احمية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، أمناء للمجلس.

وتجدر الإشار الى أن المجلس أعاد يوم الجمعة الماضي انتخاب راشيد الطالبي العلمي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا له لما تبقى من الولاية البرلمانية الحالية، وذلك خلال جلسة عمومية ع قدت بمناسبة افتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية الحادية عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *