آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بسبب خريطة المغرب.. سلطات الجزائر تحتجز بعثة نهضة بركان بمطار بومدين (صور)

منعت السلطات الجزائرية، بعثة نادي نهضة بركان لكرة القدم، من مغادرة مطار الهواري بومدين بالجزائر العاصمة، صباح اليوم الجمعة، بسبب أقمصته الرسمية التي تحمل الخريطة المغربية كاملة.

وتحتجز سلطات الجزائر، بعثة نهضة بركان التي يترأسها رئيس النادي حكيم بنعبد الله، منذ أزيد من ساعة بعد هبوط طائرته الخاصة بمطار الهواري بومدين قادمة من مطار وجدة أنكاد في رحلة مباشرة استغرقت حوالي ساعة.

ورفضت إدارة الجمارك الترخيص لنادي نهضة بركان بمغادرة المطار، وذلك بسبب أقمصة مباراته المرتقبة أمام اتحاد العاصمة، والتي تحمل الخريطة الكاملة  للمغرب، وهو القميص المعتمد لدى الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، خلال الموسم الرياضي الحالي.

وبحسب ما توصلت به جريدة “العمق” من معطيات من النادي البركاني، فإن لاعبي نهضة بركان اضطروا إلى أداء صلاتي الظهر والعصر، جمع تقصير، داخل مطار الهواري بومدين، بسبب احتجازهم من طرف السلطات الجزائرية.

ويخوض النادي البرتقالي مباراة ذهاب نصف كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام حامل اللقب، اتحاد العاصمة الجزائري، يوم الأحد 21 أبريل الجاري في الساعة الثامنة مساء، بينما تجرى مباراة الإياب، الأحد الموالي بالملعب البلدي ببركان.

وخلافا لما كان مبرمجاً من قبل مسؤولي نهضة بركان بالسفر عن طريق تونس، رخصت سلطات الجزائر للنادي البركاني، السفر بشكل مباشر نحو الجزائر عبر طائرة إسبانية خاصة، وذلك في ظل استمرار غلق المجال الجوي الجزائري أمام الطيران المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • استعباد كروي عابر (...)
    منذ شهر واحد

    وكأن بعض المسؤولين المتجزأرين بالمغرب وبعض الكرويين أصبحوا يبحثون فقط عمن يمرغ كرامتهم في أوحال الذل والهوان والنقيصة ولقد ألفوا العيش مثل الشيفون لي جا يمسح فيهم صباطو شوهو بالمغرب.

  • Ibtissam
    منذ شهر واحد

    نحن لا ننتضر الخير من الجزائر ستضل دائما تحسدنا مهم كان تقدمها في المستقبل ولو كان الأمر بيدها لا أعلنت الحرب معنا. ولن تكره أن ترانا في مافيه الان اخواننا الفلسطينين وفي الاخير أقول لهم ربي يهديكم ويصلح بالكم ويعطيكم ما تلتهون فيه من اجل أن تنسونا قليلا لأننا تحملناكم اكثر من استطعنا ومازلنا نستطيع أن نتحملكم حتا تهتدون وتعترفوا بأننا اخوة في الإسلام ولسنا اعداء ولا بد ان يأتي هذا اليوم وانا م تأكدة من ذالك وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته دمتم بخير

  • مغربي لايقبل الابتزاز
    منذ شهر واحد

    لاسبيل لفرض ارادة المغرب على الاخوة في الجزائر الا عبر اقحام الصحراء المغربية في النشيد الوطني وغناءه في المطار ... امام انظار العساكر والجمارك الذين لا دخل لهم في خريطة المغرب.هل اصبح المطار ملعبا للكرة؟؟؟لو اثار الملاحظة حراس الملعب لتفهمنا الحقد،لكن من المطار فهذه ممارسات صبيانية لايمكن للمغاربة القبول بها ...