آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بعد حواره مع “العمق”.. لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي للمثول أمامها

استدعت لجنة الأخلاقيات التابعة للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، لاعب فريق الجيش الملكي، زكرياء الهبطي، للمثول أمامها، يوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، من أجل للاستماع إليه بخصوص الشكاية المقدمة ضده من طرف نادي الرجاء الرياضي، بعد تصريحاته لجريدتنا “العمق المغربي”.

وقررت اللجنة المذكورة، استدعاء للاعب السابق للرجاء الرياضي، من أجل تقديم توضيحات حول تصريحاته الأخيرة، والتي كشف من خلالها عن حيثيات انتقاله من الفريق الأخضر إلى الفريق العسكري، حيث صرح بأنه تعرض للتهديد من طرف رئيس الرجاء للتنازل عن مستحقاته.

وأكد مهاجم الجيش الملكي زكرياء الهبطي، في حواره مع جريدة “العمق”، أنه تعرض لتهديدات من قبل رئيس الرجاء محمد بودريقة حتى يتنازل عن مستحقاته المالية التي زعم أنها عالقة لدى المكتب المسير للفريق الأخضر.

وأضاف الهبطي قائلا:” انتقلت للجيش الملكي بمبلغ مالي مهم لن أكشف عنه، وسمحت في مستحقاتي بتهديدات من رئيس الرجاء محمد بودريقة.”

وقد سبق للمكتب المسير للرجاء الرياضي، أن أصدر بلاغا بعد الخرجة الاعلامية الهبطي، أكد من خلاله أنه سيسلك جميع المساطر القانونية ضد اللاعب.

واعتبر نادي الرجاء الرياضي، عبر بلاغ رسمي، أن الخرجة الإعلامية للاعب زكرياء الهبطي كانت خاطئة بعد اتهامه محمد بودريقة، رئيس النادي، بالضغط عليه وتعريضه لتهديدات من أجل التنازل عن مستحقاته مقابل فسخ عقده.

وشدد “الفريق الأخضر” على أنه لن يتوانى ولن يتردد في الدفاع عن اسمه، “وذلك بسلك جميع المساطر القانونية الممكنة، من أجل رد الاعتبار وصون حقوق الفريق”.

وواصل البلاغ: “وجب أن نذكر جماهيرنا الوفية بأن هذا اللاعب الذي تعاقب على تسييره أكثر من مكتب قد استدعي في عدد كبير من المرات للمثول أمام اللجان التأديبية للنادي، لخروجه وخرقه المتكرر للقوانين الداخلية، وصدور سلوكيات مشينة وغير احترافية عنه”.

وتابع: “كما نشير إلى أن الفريق قدّم له في بداية الموسم عدة عروض بالمقارنة مع إمكانياته، منها مثلا عرض بالدوري المصري بقيمة 300 ألف دولار، وآخر بالدوري البلجيكي- القسم الثاني بقيمة 50 ألف يورو، وأيضا عرض بالدوري المغربي من طرف فريق الجيش الملكي بقيمة 100 مليون سنتيم، تم رفضها كلها من طرفه بشكل غريب وينم عن عدم رغبته في استفادة النادي؛ ومع مداومة التطاول والتمرد تقرر تسليمه أوراقه مقابل تنازله الطوعي والإرادي عن جزء من مستحقاته”.

وختم الرجاء بلاغه بالتأكيد على أنه سيقوم بأول خطوة في مسار الرد، وهي وضعه شكاية لدى لجنة الأخلاقيات في ما صدر عن الهبطي، مؤكدا أنه سيسلك مساطر قانونية أُخرى “جبرا لأي ضرر سيترتب على هذا التطاول المجاني عبر وسائل الإعلام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *