آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

رئيس نادي المحامين بالمغرب: احتجاز بعثة نهضة بركان قد يعرض الجزائر لعقوبات قاسية من “الفيفا”

قال مراد العجوطي، رئيس نادي المحامين بالمغرب، إن ما تتعرض له بعثة نهضة بركان في الجزائر، يشكل “جريمة اعتقال تعسفي وتحكمي وتمييزا عنصريا بسبب الإنتماء الجغرافي للاعبين وآرائهم الوطنية”.

ومنعت السلطات الجزائرية، بعثة نادي نهضة بركان لكرة القدم، من مغادرة مطار الهواري بومدين بالجزائر العاصمة، صباح اليوم الجمعة، بسبب أقمصته الرسمية التي تحمل الخريطة المغربية كاملة.

واعتبر المحامي العجوطي، أن ما تتعرض له بعثة نهضة بركان يدخل في باب التمييز العنصري بسبب الإنتماء الجغرافي للاعبين وآرائهم الوطنية.

وأشار إلى أن هذا الأمر يعرض الجامعة الجزائرية لكرة القدم لعقوبات قاسية من “الفيفا”، قد تصل إلى عقوبة التوقيف أو الطرد من الاتحاد الدولية لكرة القدم، حسب تدوينة له.

وتنص المادة 4 من القانون الأساسي للفيفا، على أنه يمنع التمييز ضد بلد أو فرد أو مجموعة من الأشخاص على أساس الأصل العرقي أو الجغرافي أو الرأي السياسي أو غيره، تحت طائلة التوقيف أو الطرد للجامعة الكروية المعنية، وفق المصدر ذاته.

وتحتجز سلطات الجزائر، بعثة نهضة بركان التي يترأسها رئيس النادي حكيم بنعبد الله، منذ أزيد من ساعة بعد هبوط طائرته الخاصة بمطار الهواري بومدين قادمة من مطار وجدة أنكاد في رحلة مباشرة استغرقت حوالي ساعة.

ورفضت إدارة الجمارك الترخيص لنادي نهضة بركان بمغادرة المطار، وذلك بسبب أقمصة مباراته المرتقبة أمام اتحاد العاصمة، والتي تحمل الخريطة الكاملة  للمغرب، وهو القميص المعتمد لدى الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، خلال الموسم الرياضي الحالي.

وبحسب ما توصلت به جريدة “العمق” من معطيات من النادي البركاني، فإن لاعبي نهضة بركان اضطروا إلى أداء صلاتي الظهر والعصر، جمع تقصير، داخل مطار الهواري بومدين، بسبب احتجازهم من طرف السلطات الجزائرية.

ويخوض النادي البرتقالي مباراة ذهاب نصف كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام حامل اللقب، اتحاد العاصمة الجزائري، يوم الأحد 21 أبريل الجاري في الساعة الثامنة مساء، بينما تجرى مباراة الإياب، الأحد الموالي بالملعب البلدي ببركان.

وخلافا لما كان مبرمجاً من قبل مسؤولي نهضة بركان بالسفر عن طريق تونس، رخصت سلطات الجزائر للنادي البركاني، السفر بشكل مباشر نحو الجزائر عبر طائرة إسبانية خاصة، وذلك في ظل استمرار غلق المجال الجوي الجزائري أمام الطيران المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    اوباش