آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم

بلغ المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة نهائي كأس أمم إفريقيا المنظمة بالمغرب، بعد الانتصار على نظيره الليبي (6_0)، في مباراة نصف النهائي، التي جمعت الطرفين بقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، ضامنا مقعده في نهائيات كأس العالم.

وسيطرت كتيبة الناخب الوطني، هشام الدكيك، على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى، حيث نجح في تسجيل هدفين متتالين عبر كل من أنس العيان وبلال البقالي، قبل أن يضيف الأسود هدفين آخرين عن طريق كل من يوسف جواد وسفيان مسرار.

وعرفت الجولة الأولى إصابة أحد نجوم المنتخب المغربي، يوسف جواد، بعد تجدد الإصابة التي عانى منها خلال الأسبوع الحالي، في شوط أول انتهى برباعية نظيفة لصالح المنتخب المغربي.

وواصل المنتخب المغربي تألقه وسيطرته على مجريات المباراة في الجولة الثانية بإضافة هدفين آخرين، حجز بهما أسود القاعة مقعدهم في نهائي كأس أمم إفريقيا ونهائيات كأس العالم المرتقبة في دولة أوزبكستان.

ومن المنتظر أن يواجه أسود القاعة، الأحد المقبل، في المباراة النهائية نظيره الأنغولي على أرضية قصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ويعتبر المنتخب المغربي، حامل اللقب مرتين، الذي يقدم عروضا قوية في السنوات الأخيرة، أحد أبرز المنتخبات المرشحة للتألق مجددا في هذه المنافسة والظفر باللقب للمرة الثالثة تواليا على أرضه وأمام جماهيره.

وضمن أسود القاعة مقعدا في المونديال، حيث تتأهل المنتخبات التي ستعتلي منصة تتويج هذه النسخة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي ستحتضنها أوزبكستان من 14 شتنبر إلى 6 أكتوبر المقبلين.

وسيتيح الفوز باللقب داخل الديار لأسود الأطلس إمكانية الانضمام إلى الدائرة الضيقة جدا للدول التي ظفرت باللقب القاري في ثلاث مناسبات.

وعلاوة على التتويج باللقب، تتنافس المنتخبات من أجل بلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة، حيث تتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى إلى المونديال القادم الذي سيقام ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر المقبلين بأوزبكستان.

وكان المنتخب الوطني لكرة القدم قد تأهل إلى الدور النصف نهائي من كأس إفريقيا للأمم، بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط جمعها من 3 انتصارات أمام كل من منتخبات أنغولا؛ غانا وزامبيا، بينما احتل المنتخب الليبي المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، بعدما فاز على منتخبي موريتانيا وناميبيا، وانهزم أمام المنتخب المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *