سياسة

لجنة الحوار الاجتماعي.. اجتماع جديد مع الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

عقدت اللجنة القطاع العام للحوار الاجتماعي، أمس الجمعة بالرباط، اجتماعا مع ممثلين عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل “CDT”، في إطار الجولات الجديدة للحوار الاجتماعي، وتبعا للقاءات التي عُقدت تحت رئاسة رئيس الحكومة، والأخرى بحضور الوزراء.

وأفاد بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن اللقاء مر في أجواءٍ إيجابية اتسمت بنقاش مفتوح وبناء، همَّ عدداً من المواضيع والرهانات المتعلقة بالقطاع العام ومختلف الأوراش الإصلاحية التي تباشرها الحكومة، تنفيذا للتوجيهات الملكية.

وبحسب البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على مواصلة العمل والتفكير المشترك للإجابة على مختلف التحديات الاجتماعية على مستوى القطاع العام.

وأوضح البلاغ أن “جولات الحوار الاجتماعي هذه تُترجم هحرص الحكومة على العمل المشترك والمسؤول رفقة شركائها الاجتماعيين والاقتصاديين، وذلك في إطار مأسسة الحوار الاجتماعي تفعيلا للرؤية الملكية للملك محمد السادس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ أسبوعين

    مازال التوجس والخوف من هذه اللقاءات بين الحكومة والنقابات في هذا الحوار الاجتماعي .لماذا الخوف ؟؟؟لأن الكل سواء من أفراد الحكومة أو النقابات ففي كل استجواب إلا ويكون الجواب كله يدل على أن الحوار كله في صالح العامل والموظف ولكن لايمكن أن يكون كل هذا خير من الحكومة إلا إذا كانت هناك أشياء تحاك في الخفاء ويصبح الضحية العامل والموظف والرابح هو المحاور........اللهم سترك يارب

  • ناجي محمد
    منذ أسبوعين

    المرجوا كن الحكومة تسوية ملف المتصرفين