آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، سياسة

رسميا.. “الكاف” يطالب الجزائر بتسليم أقمصة نهضة بركان ويهدد بإقصاء اتحاد العاصمة

وافق الاتحاد الافريقي لكرة القدم، قبل قليل من مساء يومه السبت، على اعتماد القميص الرسمي لنهضة بركان المرصع بالخريطة المغربية، في مباراته ليوم غد أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

وحسب المعلومات الأولية التي حصلت عليها “العمق”، فقد عقد مسؤولو الاتحاد الافريقي اجتماعا طارئا مع مسؤولي النادي المغربي، انتهى بالموافقة على القميص الرسمي المعتمد بمباريات هذه الموسم خلال منافسات كأس الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم.

وأعطى “الكاف” تعليماته للسلطات الجزائرية بضرورة تسليم نهضة بركان أمتعته المحتجزة بمطار الهواري بومدين، وفي حال الامتناع، قد يترتب عن ذلك إقصاء نادي اتحاد العاصمة من منافسات البطولة، وفق مصادر الجريدة.

ونشر الاتحاد الافريقي لكرة القدم، اليوم السبت، معلومات المباراة المرتقبة مساء غد الأحد بملعب “5 جويلية” بالجزائر العاصمة، تضمنت صورة للقميص الرسمي لنهضة بركان باللون الأبيض والمتضمن لخريطة المملكة المغربية.

وأمس الجمعة، منعت السلطات الجزائرية، بعثة نادي نهضة بركان لكرة القدم، من مغادرة مطار الهواري بومدين بالجزائر العاصمة، بسبب أقمصته الرسمية التي تحمل الخريطة المغربية كاملة.

واحتجزت سلطات الجزائر، بعثة نهضة بركان التي يترأسها رئيس النادي حكيم بنعبد الله، بعد هبوط طائرته الخاصة بمطار الهواري بومدين قادمة من مطار وجدة أنكاد في رحلة مباشرة استغرقت حوالي ساعة.

ورفضت إدارة الجمارك الترخيص لنادي نهضة بركان بمغادرة المطار، وذلك بسبب أقمصة مباراته المرتقبة أمام اتحاد العاصمة، والتي تحمل الخريطة الكاملة  للمغرب، وهو القميص المعتمد لدى الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، خلال الموسم الرياضي الحالي.

وغادر نادي نهضة بركان مطار الهواري بومدين في وقت متأخر من ليلة أمس الجمعة، بعد تلقيه مراسلة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم عبر الجامعة الملكية للعبة، تطمئنه بحصوله على أقمصته اليوم السبت، وتوافق على ذلك كشرط أساسي للعب المباراة، ودون ذلك، يوافق الكاف على عودة البعثة للمغرب مساء اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • لشكر عبدالله
    منذ شهر واحد

    اختلط على الجزائريين الأمر وثبتت عليهم التهمة حتى من جهة الرياضة، فأصبحت السياسة هي الرياضة..!!!!

  • قرفاوي المصطفى
    منذ شهر واحد

    رغم الهزائم المتتالية لكبرنات الجزائر على الصعيد الدبلوماسي لازالوا يبحثون عن صفعات أخرى و هذه المرة رياضيا . دائما يقولون أن لا دخل لهم في قضية الصحراء المغربية فلماذا يحشرون أنفسهم فيما ليس لهم فيه مع العلم أن خريطة الجزائر ستبثر منها دولة القبايل قريبا بعد إعلان رئيسها عن إستقبال دولته عن الإستعمار الجزائري .