خارج الحدود

من نيويورك.. “الماك” تعلن استقلال منطقة القبائل عن الجزائر

كما كان مقررا قبل أسابيع، أعلنت الحركة من أجل استقلال منطقة القبائل، المعروفة اختصارا بـ”الماك”، أمس السبت، استقلال ولاية القبائل عن الجزائر، وذلك خلال مهرجان خطابي نظم أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك حضره رئيس حكومة القبايل، فرحات مهني.

وقد عبر العديد من منتسبي الحركة، تصنفها السلطات الجزائرية منظمة إرهابية، في كلمات لهم أمام مقر الأمم المتحدة عن تقديرهم لمجهودات رئيس حكومة القبايل، فرحات مهني، الذي ظل يناضل من أجل استقلال “القبايل” منذ سنوات.

وقد رفعوا شعارات تندد بما وصف بـ”الاحتلال الجزائري” وتطالب بالاستقلال الكامل لمنقطة القبائل المحتلة، كما طالبوا المجتمع الدولي بالاعتراف بحقهم في الاستقلال.

وقبل أيام أعلن رئيس الحركة من أجل استقلال منطقة القبائل بالجزائر (الماك) فرحات مهني، أنه “سيتم الإعلان عن ميلاد دولة القبائل في 20 أبريل في نيويورك”وتابع في مقابلة مع I24NEWS العبرية: “نحن نعلم أن المغرب يتعاطف مع منطقة القبائل التي خطا نحوها خطوة في عام 2015”.

وأكد مهني أن “القبايل ممتنة للمغرب ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه الالتفاتة وتكرارها عدة مرات”، لا سيما في عام 2022 في مناسبتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • المتحركات الجغرافية
    منذ شهر واحد

    لقد ازدادت أوضاع سكان القبايل تأزما خلال السنوات الأخيرة وهذا واضح والجزاءر لن تخسر شيءا حتى لو استقلت القباءل وأقامت جمهورية والخاسر هو المغرب الذي سيفقد الريف أو غيرها.